TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لمصر لصناعة الكيماويات عند 29.9جنيه

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لمصر لصناعة الكيماويات عند 29.9جنيه
مصر لصناعة الكيماويات

القاهرة - مباشر: حددت بحوث النعيم، السعر المستهدف لسهم مصر لصناعة الكيماويات عند 29.9 جنيه مع توصية بالشراء.

وذكرت النعيم في مذكرة بحثية حديثة، أن الشركة تمكنت من الحفاظ على مستوى ربحيتها بالرغم من تعرض هامش الربح لبعض الضغوط إلى جانب زيادة أسعار الطاقة التي تم تطبيقها في يوليو، لافتة إلى أن الكهرباء تمثل عنصر التكلفة الأساسي للشركة.

وأظهرت المؤشرات المالية لشركة مصر لصناعة الكيماويات خلال الربع الأول من العام المالي 2018-2019، تراجع أرباحها بنسبة 16% على أساس سنوي.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 24.6 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 29.4 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

وتابعت المذكرة: كانت مؤشرات المبيعات في أغسطس ضعيفة، ولكن تحسن أداء الشركة في سبتمبر، حيث تمكنت الشركة من استقطاب طلبية تعاقدية كبيرة.

وأشارت النعيم إلى أن النظرة المستقبلية للشركة حيادية حيث تشهد أسعار الصودا استقرار ربع سنوي بنهاية أكتوبر، بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن تتراجع حجم مبيعات الصودا الكاوية والكلور بسبب التغيرات الموسمية.

وسجلت الشركة صافي ربح بعد الضريبة بلغ 140.1 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2017 حتى نهاية يونيو 2018، مقابل خسارة بلغت 23.8 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له.

ترشيحات:

انخفاض أرباح مصر لصناعة الكيماويات 16% في الربع الأول

30 سبتمبر.. عمومية كيما تناقش توزيعات الأرباح

غداً.. عمومية مصر لصناعة الكيماويات تناقش توزيعات الأرباح