TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 بنوك تتيح تمويلاً للاكتتاب في أسهم "ألمنيوم قطر"‎

3 بنوك تتيح تمويلاً للاكتتاب في أسهم "ألمنيوم قطر"‎
10.1 ريال سعر سهم "قامكو" بالطرح العام
الوطني
QNBK
-0.07% 14.20 -0.01
الأهلي
ABQK
5.78% 4.12 0.23

الدوحة – مباشر: أعلنت بنوك قطر الوطني، والأهلي، وقطر الدولي الإسلامي، توفير تسهيلات لتمويل الاكتتاب في شراء أسهم شركة قطر لصناعة الألمنيوم "قامكو".

ويترقب المساهمون غداً الثلاثاء بدء الاكتتاب الأولى على 49% من أسهم "قامكو"، تصل إلى 273.43 مليون سهم، وتستمر فترة الاكتتاب حتى 12 نوفمبر القادم.

وأعلن بنك قطر الوطني - مستشار الإدراج ومدير الطرح - تمويل اكتتاب أسهم ألمنيوم قطر، حيث سيقوم البنك بتقديم قرض شخصي لتمويل 65% من إجمالي قيمة الأسهم التي يرغب عملاء البنك من المواطنين القطريين في الاكتتاب بها؛ مع إمكانية الاستفادة من معدل فائدة 0% إلى حين رد الفائض على التخصيص، حسب الشرق القطرية.

وسيقدم الوطني خدمة الاكتتاب إلكترونياً بإجراءات ميسرة حيث سيتمكن العملاء من التسجيل عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني للبنك.

أما البنك الأهلي القطري، فقد أعلن توفير تسهيلات لتمويل الاكتتاب في شراء أسهم شركة "قطر لصناعة الألمنيوم"، حيث قام البنك بتخصيص 6 فروع لاستقبال طلبات الاكتتاب، وتوفير تسهيلات ائتمانية لعملائه الراغبين في تمويل الاكتتاب.

وفروع الأهلي المتاحة لاستقبال تلك الطلبات هي: السد، كراون بلازا، أم لخبا، الوكرة والخور.

ومن جانبه، أعلن الدولي الإسلامي، تمويله الاكتتاب لعملاء البنك المحولة رواتبهم وغير المحولة رواتبهم إلى البنك، ويوفر الدولي تمويلاً للمكتتبين بنسبة 65% من قيمة الأسهم التي يكتتبون بها، وبدون حد أدنى بالنسبة للعملاء المحولة رواتبهم.

وحدد الدولي الإسلامي العدد الأدنى للأسهم التي يتم تمويل الاكتتاب بها لعملاء البنك غير المحولة رواتبهم 7 آلاف سهم، وبحد أقصى 50 ألف سهم.

ويبلغ سعر سهم "قامكو" المطروح للاكتتاب العام نحو 10.1 ريال؛ بقيمة سهمية تبلغ 10 ريالات؛ بالإضافة إلى تكلفة الاكتتاب والطرح وهي 10 دراهم لكل سهم.

ترشيحات:

التفاصيل الكاملة لطرح ألمنيوم قطر بالبورصة

إنفوجرافيك.. تفاصيل طرح "ألمنيوم قطر" الوافد الـ46 بالبورصة

"القطرية للشحن" تطلق نظام آلي لإدارة البريد