TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نيوداب تقرر إعادة تقييم أرض مشروع محطة "التقاوي"

نيوداب تقرر إعادة تقييم أرض مشروع محطة "التقاوي"
حققت صافي خسارة بلغ 2.8 مليون جنيه خلال النصف الأول
نيوداب
NEDA
-3.32% 1.98 -0.07

القاهرة - مباشر: قرر مجلس إدارة شركة شمال الصعيد للتنمية والإنتاج الزراعي -نيوداب، إعادة تقييم أرض مشروع إنشاء محطة غربلة التقاوي، والتي قامت بشرائها منذ سنوات بسعر 1.6 مليون جنيه، والبالغ مساحتها 16 فداناً. 

وأرجعت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، قرارها بإعادة التقييم لإثبات القيمة السوقية الحقيقية للأرض، بعد ارتفاع أسعار الأراضي منذ تعويم الجنيه والتضخم الذي أصاب الأسعار خلال العاميين الماضيين، بالإضافة إلى الاتجاه نحو إقامة طريق سريع بجوار الأرض.

وأضافت أن من الأسباب أيضاً تحول الأرض من زراعية إلى صناعية، فكلها عوامل تؤثر بالإيجاب على سعر الأرض.

وأشارت إلى أنها ستتعاقد مع أحد المكاتب المهنية المختصة بتقييم الأرض واستصدار تقرير تقييم سوقي معتمد.

واستعرضت نيوداب الخطوات التي اتخذتها خلال الفترة الماضية لإنشاء محطة غربلة التقاوي، بناء على الزيادة التي تمت في رأس مال الشركة عام 2014.

وأوضحت أنها تعاقدت مع الشركة المصرية الألمانية الهندسية لإقامة هنجر وتوريد خطوط الإنتاج والآلات والمعدات اللازمة لإتمام المشروع.

وأضافت أنها اتخذت خطوات جادة نحو إقامة مخازن بمساحات وبمواصفات مناسبة مع طبيعة النشاط، والاتفاق مع هيئة أملاك الدولة بالشرقية على تحويل الأرض من زراعية إلى أرض صناعية.

وقالت إنها حصلت على التراخيص اللازمة من هيئة التنمية الصناعية.

يشار إلى أن شمال الصعيد للتنمية والإنتاج الزراعي -نيوداب، حققت صافي خسارة بلغ 2.8 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 2.2 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما سجلت يونيفرت للصناعات الغذائية، صافي خسارة بلغ 7.48 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2018، مقابل خسائر بلغت 7.42 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

نيوداب تقرر بيع كامل حصتها في يونيفرت الغذائية