TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "سيسكو" ترتفع 95% في 3 أشهر

أرباح "سيسكو" ترتفع 95% في 3 أشهر
الشركة السعودية للخدمات الصناعية- سيسكو
سيسكو
2190
-1.47% 24.78 -0.37

الرياض- مباشر: ارتفعت أرباح الشركة السعودية للخدمات الصناعية- سيسكو بنسبة 94.74% خلال الربع الثالث من العام الجاري، على أساس سنوي.

وقالت الشركة في بيان على "تداول"، اليوم الأحد، إن أرباحها بعد الزكاة والضريبة بلغت 11.1 مليون ريال خلال الربع الثالث من 2018، مقارنة بـ 5.7 مليون ريال أرباح الربع المماثل من 2017.

وأرجعت الشركة زيادة الأرباح إلى ارتفاع عدد الحاويات التي تمت مناولتها في قطاع الموانئ، رغم الانخفاض الطفيف في أعمال قطاع المياه بسبب العطل الذي حدث في خط الأنابيب الرئيسي مما أدى إلى توقف الخدمة لعدة أيام.

وقالت إنه على الرغم من ارتفاع مصروفات التشغيل وارتفاع تكلفة التمويل بسبب الزيادة في معدلات السايبور إلا أن تحسن الأداء في الشركات الزميلة وترشيد التكاليف في جميع الشركات التابعة كان له أثر في تحسن صافي الربح خلال الربح الحالي.

وانخفضت أرباح الشركة بعد الزكاة والضريبة إلى 23.7 مليون ريال خلال التسعة أشهر الأولى من 2018، مقارنة بـ 51.9 مليون ريال أرباح الفترة المماثلة من العام السابق، بتراجع 54.34%.

وقالت الشركة إن سبب الانخفاض في صافي الربح مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى انخفاض الإيرادات بنحو 23 مليون ريال بسبب انخفاض تعرفة تفتيش الحاويات من قبل هيئة الموانئ وتباطئ الأعمال في قطاع الخدمات اللوجستية.

وأشارت كذلك إلى وجود زيادة في التكاليف المباشرة بسبب الزيادة في الاستهلاكات الخاصة بتوسعة الرصيف البحري مع نهاية العام 2017م وأيضاً زيادة في الرسوم الحكومية وتكلفة التمويل خلال هذه الفترة.