TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تبدأ تغطية أموك بسعر مستهدف 9.3 جنيه للسهم

شركة أبحاث تبدأ تغطية أموك بسعر مستهدف 9.3 جنيه للسهم
الإسكندرية للزيوت المعدنية - أموك
أموك
AMOC
-1.51% 7.16 -0.11

القاهرة - مباشر: حددت شعاع للأبحاث السعر المستهدف لسهم الإسكندرية للزيوت المعدنية - أموك عند 9.3 جنيه خلال 12 شهراً.

وأوضحت شعاع في مذكرة بحثية صادرة اليوم الأحد، أنها بدأت تغطية أموك مع توصية بزيادة الوزن النسبي مخاطرة مرتفعة.

وأشارت شعاع إلى أن هذا التقييم لا يتضمن المشروع الجديد، والذي تتوقع أن يضيف 2.16 جنيه للقيمة العادلة للسهم.

وتوقعت شعاع انعكاس القرارات الإيجابية الأخيرة للشركة على تعزيز الأداء المالي؛ ومن ثَمَّ تنمية هوامش الأرباح ولكن على المدى الطويل.

وفي وقت سابق، وافق مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول (ميدور) على توقيع عقد تعاون مع شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية أموك في المجالات الفنية والتجارية.

وقالت أموك، إن المؤشرات الأولية لدراسة الجدوى المبدئية أظهرت أن التكلفة الاستثمارية لمشروع تكرير المتبقي الثقيل لاستخراج منتجات خفيفة ذات قيمة، تبلغ نحو مليار دولار.

وأشارت شعاع إلى أنه من المتوقع تراجع هوامش الأرباح خلال العام المالي 2018-2019، لافتة إلى أنها ستتعافى بعد ذلك عقب تطبيق الإدارة للاستراتيجية الجديدة وتنفيذ المرحلة الثانية من تطوير وحدة تكسير المقطرات الشمعية.

وترجع شعاع ارتفاع هامش مجمل الربح إلى 15.2% وهامش الأرباح قبل الفوائد، والضرائب، والإهلاك والاستهلاك إلى 14.2% بحلول العام المالي 2023-2022.

وفي وقت سابق قالت أموك، إن تراجع أرباحها الفصلية يرجع إلى تحقيق الدولة للاكتفاء الذاتي من الغاز الذي أدى إلى تراجع مسحوبات الهيئة من المازوت من الشركة.

وذكرت الشركة أن تراجع المسحوبات أدى إلى لجوء الشركة لتصدير شحنات مازوت للخارج بسعر أقل من الذي كانت تدفعه الهيئة المصرية للبترول، بالإضافة إلى اضطرار الشركة لخلط المازوت الذي يتم تصديره بكميات من السولار لتحسين نوعيته لجعله مطابقاً للمواصفات العالمية.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 253.09 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 402.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017-2018.

ترشيحات:

المالية تختار "HSBC" مديراً لطرح 20% من "أموك" بالبورصة المصرية

إدراج أموك ضمن الشركات المسموح لها بتحويل شهادات إيداع أجنبية