TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نشرة "مباشر" لأخبار مصر ودول الوطن العربي.. السبت

نشرة "مباشر" لأخبار مصر ودول الوطن العربي.. السبت
نشرة أخبار مباشر

القاهرة - مباشر: تصدرت تصريحات وزير الخارجية السعودي بشأن محاكمة المتورطين في مقتل المواطن "جمال خاشقجي" بقنصلية المملكة باسطنبول في السعودية، أبرز أخبار المنطقة فضلا عن زيارة نائب الرئيس الصيني لمصر والمباحثات التي أجراها مع الرئيس السيسي وحكومته بشأن تعزيز التععاون المشترك، فضلا عن الاتفاق على انشاء جامعة إماراتية في العاصمة الإدارية بتكلفة 5 مليارات جنيه أبرز أخبار الوطن العربي ليوم السبت.  

في مصر عدلت الهيئة العامة للرقابة المالية الضوابط الخاصة بمنح تراخيص الشركات العاملة بالنشاط المالي غير المصرفي لاستخدام أسلوب التصويت التراكمي في مجالس الإدارات كلما أمكن، كما حددت الهيئة العامة للاستثمار إجراءات طلب وقف قرارات الجمعيات العمومية في بيان رسمي.

واستقبل الرئيس السيسي نائب الرئيس الصيني لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي، وتعزيز الشراكة في العديد من الملفات الاقتصادية والسياسية الهامة،كما من المقرر أن يصل الرئيس إلى برلين غدا للمشاركة في القمة المصغرة للقادة الأفارقة.

واتفقت وزارة التعليم العالي مع مجموعة ثومبي الإماراتية  "TG"على انشاء فرعا لجامعة الخليج الطبية بالعاصمة الإدارية بتكلفة تناهز الـ5 مليارات جنيه.

وكشفت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن القطاعين الصناعي والزراعي الأكثر احتياجاً للإصلاحات الهيكلية بين قطاعات الاقتصاد المصري.

كشفت شركة إيني عن خطتها لرفع إنتاج حقل "ظهر" لـ3.2مليار قدم نهاية 2019، فيما تعمل وزارة البترول وفقا للوزير على إنشاء بوابة مصر الإلكترونية لتسويق المناطق البترولية

أصدرت وزارة التجارة قرارا بإلزام مستوردي ومنتجي مهمات الطاقة المتجددة بالرجوع للهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة للتحقق من جودة وأداء المنتجات قبل طرحها بالأسواق.

وارتفعت صادرات مصر من الحاصلات الزراعية لتسجل 4 ملايين و408ألف و389طن خلال الـ10 أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 4 ملايين و 71 ألف و 790طن العام الماضي في نفس التوقيت.

بحث وزير الزراعة مع نظيره الأردني تيسير إجراءات التبادل التجاري بين البلدين فيما يخص المنتجات والحاصلات الزراعية خلال زيارة للأخير إلى القاهرة.

نشر مجلس الوزراء المصري قائمة بأرقام تلقي شكاوى المواطنين لأهم القطاعات الخدمية

كشف نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، عن عمل الوزارة على إعداد مشروع قانون سيقدم لمجلس النواب، بعد موافقة مجلس الوزراء، بشأن تجريم الدروس الخصوصية.

وكررت وزارة التموين تحذيرها بقرب انتهاء مهلة تصحيح البيانات في الثامن من نوفمبر المقبل.

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية أهمية مقترح الولايات المتحدة بإنشاء تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي، والذي يضم بجانب دول الخليج جمهورية مصر العربية

في السعودية أكد وزير الخارجية أن المتورطون في قضية "خاشقجي" سيحاكمون في المملكة، بعد مطالبة الرئيس التركي بمحاكمتهم في إسطنبول.

 وكشفت البنوك السعودية عن تراجع حجم الشكاوى المرتبطة بعمليات ومحاولات الاحتيال المالي، بنسبة 16% خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي.

في الإمارات  ذكرت تقارير إخبارية إن شركة "أدنوك" تملأ احتياطيات النفط بصهريج "منجالور" الهندية في نوفمبر القادم مع بداية تطبيق العقوبات على إيران.

وسجلت صادرات الشركات أعضاء غرفة رأس الخيمة 6 مليارات درهم خلال 9 أشهر من العام الجاري.

ارتفع عدد سكان دبي 7.7% خلال الربع الثالث من العام الجاري، على أساس سنوي بعدد 232 ألف و400 نسمة ليسجل التعداد الإجمالي لسكان الإمارة 3 ملايين و136 ألف و400 نسمة.

وكشفت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن عدد الشواغر الوظيفية المطروحة لدى قطاع التأمين 360 شاغرا وظيفيا تم استحداثها خلال نحو 40 يوما.

واجتمعت دائرة الأراضي والاملاك في دبي بالمطورين العقاريين بالتعاون مع "سيتي سكيب جلوبال"، للوقوف على النتائج التي تحققت في معرض ستي سكيب ورصد اتجاهات واحتياجات السوق العقاري، والحلول المبتكرة التي يمكن طرحها في الدورات المقبلة.

ومن المقرر أن تناقش "قمة دبي البحرية 2018"، التي تنطلق غداً الأحد، أفضل الممارسات الدولية والحلول المبتكرة في القطاع البحري العالمي، فضلاً عن قضايا هامة مثل قرار تحديد نسبة الكبريت في الوقود البحري.

واستقبل نائب رئيس الدولة، حاكم دبي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

ووقعت مؤسسة "الموانئ والجمارك" مذكرة تفاهم مع "جمارك أبوظبي" لتعزيز التنمية الاقتصادية في الإمارة والتعاون وتوطيد الشراكة في مجالات تطبيق الأنظمة والقوانين، وتبادل الخبرات واستخدام أفضل التقنيات والحلول الابتكارية.

واستقبلت وزارة المالية وفداً من نظيرتها بمملكة البحرين، لاستعراض تجربة الأولى في إدارة العمل المالي الحكومي، كما ناقشت المالية الإماراتية فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع وفدين من مجتمع الاعمال الصيني كانا في زيارة أمس إلى الكويت لنفس الغرض.

وينطلق يوم الاثنين المقبل مؤتمر "ستريد للقطاع البحري" في دبي، ضمن فعاليات أسبوع الإمارات البحري.

في الكويت أكدت وزارة التجارة أنه سيتم الاعتماد على نموذج إلكتروني جديد لترخيص المحلات مع بداية العام القادم 2019.

واستقرت تداولات السكن الخاص في الكويت خلال أغسطس عند أدني مستوى لها خلال عامين مسجلة نحو 65 مليون دينار في أغسطس منخفضة بنسبة 55% عنها خلال يوليو، كما تراجعت القيمة الإجمالية للتداولات العقارية بنسبة 75% مسجلة 136 مليون دينار مقابل نحو 548 مليون دينار في يوليو، من خلال 310 صفقة مقابل 744 صفقة في يوليو، مع تراجع واضح لعددها في كافة القطاعات العقارية.

 وأعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية عن بدأ تسجيل العاملين في "الخاص" بمراكز الخدمة اعتبارا من غد الأحد.  

أعلنت مؤسسة الموانئ الكویتیة إستئناف حركة الملاحة في ميناءي الشويخ والدوحة بعد توقف مؤقت

بسبب سوء الأحوال الجویة.

وارتفع سعر برميل النفط الكويتي 33 سنتا ليسجل 74.55 دولار.

وفي قطر ارتفعت قيمة فائض الميزان التجاري خلال شهر سبتمبر الماضي بنسبة 25.6%، على أساس سنوي لتسجل الصادرات الإجمالية 26.8 مليار ريال قطري، بارتفاع 30.2% مقارنة بنفس الفترة من 2017، ونمو بنحو 1.5%، على أساس شهري.

وارتفعت قيمة صادرات غازات النفط والهيدروكربونات خلال شهر سبتمبر الماضي، في حين انخفضت قيمة صادرات زيوت نفط وزيوت مواد معدنية قارية خام بنفس الفترة، كما تصدرت مجموعة "العنفات النفاثة والدافعة، والغازية وأجزاؤها" قائمة الواردات السلعية.

وفي الأردن اجتمعت اللجنة المشكلة بتوجيهات العاهل الأردني لتقصي الحقائق بشأن حادث البحر الميت، والتي ألغت الرحلات المدرسية حتى إشعار آخر.

وحققت مجموعة البنك العربي 11.4%  نموا بأرباحها الربع الثالث من 2018 مسجلة 207 ملايين دولار ، مقابل 185.8 مليون دولار لنفس الفترة من العام الماضي.