TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قمة دبي البحرية 2018"تناقش قرار تحديد نسبة الكبريت في الوقود

"قمة دبي البحرية 2018"تناقش قرار تحديد نسبة الكبريت في الوقود
المنظمة البحرية الدولية قررت تحديد نسبة 0.5% في الحد الأقصى بالوقود البحري

دبي - مباشر: تنطلق "قمة دبي البحرية 2018"، غداً الأحد، ضمن فعاليات "أسبوع الإمارات البحري 2018"، والذي يناقش أفضل الممارسات الدولية والحلول المبتكرة في القطاع البحري العالمي، فضلاً عن قضايا هامة مثل قرار تحديد نسبة الكبريت في الوقود البحري.

 وقال رئيس غرفة الشحن الدولية، إسبين بولسون، في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم السبت، أن القمة ستناقش قرار "المنظمة البحرية الدولية" بجعل الكبريت بنسبة 0.5% في الحد الأقصى للوقود البحري، والذي من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ عالمياً في مطلع العام 2020، داعياً إلى ضرورة تكاتف الحكومات والمنظمات الدولية والبحرية لتحقيق الغايات المرجوة.

وأفاد البيان، أن القمة تكتسب أهمية استراتيجية كونها منصة مثالية للاستفادة من التجربة الريادية التي تقودها إمارة دبي باعتبارها واحدة من الخمسة الأفضل عالمياً في "مؤشر تطوير مركز الشحن الدولي"، وإحدى أبرز خمسة تجمعات بحرية من حيث التنافسية والجاذبية في العالم.

كما ستكشف القمة، عن عدد من الشركات الجديدة التي انضمت مؤخراً إلى القطاع البحري المحلى في خطوة تؤكد الجاذبية الاستثمارية لإمارة دبي على الخارطة البحرية العالمية.

وتعود "قمة دبي البحرية" مجدّداً لتعزز التقارب بين رواد القطاع البحري وتوطّد جسور نقل المعرفة الحديثة وتبادل أفضل الممارسات الدولية، فضلاً عن تشجيع استنباط حلول مبتكرة من شأنها تعزيز تنافسية مكوّنات التجمّع البحري العالمي وتفعيل مساهمته كرافد حيوي من روافد الاقتصاد العالمي ولاعب رئيس في بناء المستقبل.

ويتوقع أن يستقطب "أسبوع الإمارات البحري 2018" أكثر من 400 جهة عارضة من كبرى الشركات الرائدة في المجال البحري من مختلف أنحاء العالم، وسط توقّعات بتوافد ما يزيد عن 8 آلاف زائر من كبار الخبراء والمتخصّصين البحريين من دولة الإمارات والمنطقة والعالم أجمع.

ترشيحات

قادة القطاع البحري العالمي يلتقون في دبي

"أسبوع الإمارات البحري" بوابة للاستفادة من الفرص الواعدة

انطلاق "الإمارات لقادة المستقبل" بالقطاع البحري نهاية أكتوبر

مؤتمر "ستريد للقطاع البحري" ينطلق بدبي..الاثنين