TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تشيد بمقترح أمريكي بإنشاء تحالف الشرق الأوسط بعضوية مصر

البحرين تشيد بمقترح أمريكي بإنشاء تحالف الشرق الأوسط بعضوية مصر
وزير الخارجية البحريني

المنامة - مباشر: أكدت وزارة الخارجية البحرينية أهمية مقترح الولايات المتحدة بإنشاء تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي، والذي يضم بجانب دول الخليج جمهورية مصر العربية.

وأشار وزير الخارجية، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، في كلمته أمام مؤتمر حوار المنامة في دورته الـ14، اليوم السبت، إلى أهمية الاقتراح المقدم من الولايات المتحدة لإنشاء تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي، وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية "بنا".

وأوضح، أن هذا التحالف سيسهم في تعزيز الأمن والازدهار في المنطقة، ومساعدة دولها في مواجهة التحديات المختلفة التي تواجهها على كافة الأصعدة.

وذكرت وكالة رويتز، اليوم، أن الوزير البحريني نوه بأن التحالف الأمني الخليجي الذي يضم مصر، سيكون في طور العمل بحلول عام 2019.

ونوه الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، بأهمية التحالفات والشراكات بين الدول المسؤولة والداعمة للاستقرار في المنطقة وحلفائها في الخارج، لضمان الاستقرار الإقليمي، وخاصة في ظل التحديات التي تواجه دول المنطقة.

واستعرض آل خليفة، الأوضاع في المنطقة، منتقدًا التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية كما في الجمهورية العربية السورية والجمهورية اليمنية ودعمها لميليشيات الحوثي الإرهابية الذي أدى إلى إطالة الصراع.

وأضاف أن محاولات قطر للتدخل في سياسات الدول الأعضاء بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، تتناقض مع الاتفاقات الموقعة بين دول المجلس الذي يعد دعامة للاستقرار الاقليمي وأهم عنصر، إلى جانب جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، في مساعدة المنطقة على الاستقرار.