TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أمريكية تتعهد ببناء 5 منازل يوميا بالسعودية

شركة أمريكية تتعهد ببناء 5 منازل يوميا بالسعودية
جانب من توقيع الاتفاقية

الرياض- مباشر: وقعت وزارة الإسكان السعودية، مذكرة تعاون مع شركة كاتيرا Katerra الأمريكية، لبناء ما يصل إلى 50 ألف وحدة سكنية سنوياً، وفقا لوكالة الأنباء السعودية- واس.

وقال الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا في شركة كاتيرا السيد آش باهاردواج إن شركتهم ستبدأ الاستثمار في السعودية من خلال توقيعها اليوم مذكرة تفاهم على هامش "مبادرة مستقبل الاستثمار مع برنامج الإسكان وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (من برامج تحقيق رؤية المملكة 2030).

وأضاف أن الشركة تمتلك تقنيات متطورة من الجيلين الثالث والرابع لبناء المساكن ويقومون من خلال هذه التقنيات ببناء 5 إلى 10 منازل في اليوم، ويأملون في زيادة إلى العدد من 50 إلى 175 منزل يومياً.

وأوضح أنهم يرغبون في أن يكونوا جزءً من إنجاز مستهدف وزارة الإسكان في السعودية لبناء 1.5 مليون وحدة سكنية وذلك باستخدام تقنيات البناء الحديث – السريع التي تمتلكها الشركة.

وحول آلية البناء والتقنية التي يستخدمونها، قال إنهم يعتمدون في بناء المساكن على تقنيات بناء متطورة من الجيلين الثالث والرابع الأحدث عالمياً، ويتم انجاز معظم مراحل البناء في المصانع ومن ثم نقلها إلى موقع البناء الذي لن يكون موقع بناء بالمعنى الحرفي بل موقع تجميع.

وتابع: "نحن لدينا التكنولوجيا لتطبقها ونقلها إلى السوق السعودي، وهذه التقنية تطبق في الولايات المتحدة الأمريكية وعدة دول أخرى، كما أن جزء مما نقدمه يتمثل في نقل وتوطين هذه التكنولوجيا إلى المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال خطتنا لإنشاء مصانع في المملكة والتي ستوفر 50 ألف وظيفة وكثير من هذه الوظائف ستكون للسعوديين".

وأوضح أن هذه الوظائف ليست وظائف عمال بناء، بل وظائف مهندسي وفنيي مصانع تشمل المهندسين من معماريين وغيرهم.