TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقابلة - جزيرة "ياس" أبوظبي تستهدف استقطاب 48 مليون زائر

مقابلة - جزيرة "ياس" أبوظبي تستهدف استقطاب 48 مليون زائر
محمد بن راشد ومحمد بن زايد افتتاحا "وارنر براذرز أبوظبي " في 23 يوليو 2018، الصورة أرشيفية

من: محمود جمال

أبوظبي- مباشر:
كشف  محمد عبد الزعابي الرئيس التنفيذي لشركة ميرال  مطور الوجهات الترفيهية بأبوظبي،عن عزمهم استقطاب  48 مليون زائر إلى جزيرة ياس بحلول عام 2022 من خلال مرافقها وأبرزها مدينة "وارنر براذرز أبوظبي" الترفيهية والتي افتتحت مؤخرا.

وافتحت مدينة "وارنر براذرز أبوظبي" الترفيهية في يوليو الماضي أبوابها للزوار بجزيرة ياس "هي إحدى أماكن الترفيه حديثة المنشأ بالعاصمة أبوظبي. وتوفر المدينة نحو 30 لعبة ومرفقا ترفيهيا وعرضا حيا، بتكلفة وصلت إلى مليار دولار أميركي.

 محطة مهمة

وأشار  الزعابي في مقابلة مع "مباشر" إلى أن تصميم مدينة "عالم وارنر براذرز أبوظبي" تم لتكون مكملة لعروض الاستجمام والترفيه جزيرة ياس، وذلك بما يرتقي لمستوى توقعات زوار الجزيرة من جميع أنحاء العالم.

وقال إن افتتاح المدينة شكل محطة مهمة في مسيرة "ميرال" نحو تحقيق رؤيتها الرامية إلى الارتقاء بجزيرة ياس لتغدو من بين أفضل وجهات التسلية والترفيه والأعمال في العالم.

صورة ذات صلة

وارنر براذرز

وتتولى مهمة تطوير الوجهة الترفيهية "عالم وارنر براذرز أبوظبي"  شركة " ميرال لإدارة الأصول بأبوظبي بالتعاون مع شركة "وارنر براذرز إنترتينمنت" الأميركية، وتحتضن أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في قطاع الترفيه، مع 56 شخصية كرتونية و29 لعبة و22 محلاً تجارياً و16 مطعماً.

وتتوزع المدينة على ست مناطق ترفيهية لكل منها طابعها وشخصياتها، إذ تم تجهيزها بأحدث المؤثرات البصرية والصوتية والديكورات، وهي "وارنر براذرز بلازا"، "متروبوليس"، "غوثام سيتي"، "كرتون جانكشن"، "بيدروك"، و"ديناميت غالتش".

 جزيرة ياس

وعلى مدى السنوات العشر الماضية، دأبت "ميرال" على تطوير جزيرة ياس وجميع مرافقها وإضافة كل ما هو جديد، وذلك للإسهام  في تطوير القطاع السياحي في إمارة أبوظبي. 

وأكد أن "ميرال" تسعى إلى الاستمرار في تطوير مرافق جزيرة ياس وبالأخص مدنها الترفيهية وذلك لإثراء تجارب الزوار.

وأشار إلى أن ذلك جزء من جهودها المستمرة للمساهمة في زيادة أعداد زوار الجزيرة، وترسيخ مكانتها كوجهة سياحية عالمية مفضلة، وتحقيق النمو المستدام للقطاع السياحي فيها بما ينسجم مع رؤية أبوظبي. 

وسيوفر تطور جزيرة ياس ومعالمها بصورةٍ مستمرة درجةً من التنوع تضمن أن كل زيارة إليها ستكون مختلفة عن سابقاتها. وسيحظى زوار الجزيرة بتجارب لا تُنسى في مدنها الترفيهية الثلاث ومرافقها المتنوعة، ونعهدهم دوماً بابتكار مرافق ووجهات لا مثيل لها للاستجمام والترفيه.

نتيجة بحث الصور عن جزيرة ياس
وعن سبب التطور الكبير الذي يشهده قطاع الترفيهية بالدولة، أوضح أن المدن الترفيهية باتت بجميع أنحاء العالم الخيار المفضل للعائلات لقضاء وقت ممتع معاً، وخوض تجارب غامرة لا تُنسى. ونحن نشهد اليوم تحول دولة الإمارات إلى موطن لعدد من المدن الترفيهية المميزة والمختلفة عن بعضها. 

ويندرج تطوير "ميرال" لجزيرة ياس وتجاربها ومرافقها الترفيهية ضمن خطة طويلة الأمد للاستثمار في قطاع السياحة في أبوظبي، والذي يعتبر ركيزة أساسية لتنويع اقتصاد الإمارة.

وتسعى الجهات الحكومية بإمارة أبوظبي لتنشيط القطاع السياحي وذلك لتنويع الاقتصاد وعدم الاعتماد على النفط وكانت آخر قرارتها في يونيو الماضي بشأن خفض رسوم السياحة من 6% إلى 3.5%، ورسوم البلدية من 4% إلى 2%، ورسم البلدية للغرف لكل غرفة عن كل ليلة من 15 درهماً إلى 10 دراهم، وتحصيل الرسوم بشكل نصف سنوي بدلاً من شهري.

ترشيحات:

حصاد "مباشر" لأخبار مصر ودول الخليج العربي.. الأربعاء

بن راشد: ندعم ولي العهد السعودي في معركة تنمية المنطقة

 أهم ما جاء بالاقتصاد الإماراتي اليوم في نشرة "مباشر"

 ولي العهد السعودي:الشرق الأوسط سيكون أوروبا الجديدة خلال 5 سنوات