TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تويتر" تتحول للربحية بالربع الثالث.. والإيرادات تقفز 29%

"تويتر" تتحول للربحية بالربع الثالث.. والإيرادات تقفز 29%

مباشر: أعلنت "تويتر" تسجيل زيادة 29% في الإيرادات لتتجاوز التوقعات خلال الربع الثالث من العام الحالي، كما تحولت الشركة للربحية بالفترة نفسها على أساس سنوي.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة الأمريكية الصادرة اليوم الخميس، أنها حققت صافي أرباح بقيمة 789 مليون دولار (1.02 دولار للسهم الواحد) في الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي مقابل خسائر بقيمة 21 مليون دولار (3 سنتات للسهم الواحد) في الفترة المقارنة من عام 2017.

وبلغ نصيب السهم الواحد من الأرباح المعدلة 21 سنتاً في الربع الثالث من هذا العام مقابل 10 سنتات في الفترة نفسها من 2017 ومقابل التوقعات الحالية والبالغة 14 سنتاً.

وبالنسبة لإيرادات "تويتر"، فصعدت إلى 758 مليون دولار في الفترة من يوليو وحتى سبتمبر الماضي مقابل 590 مليون دولار المسجلة في نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب تقديرات المحللين، فكان من المتوقع أن تسجل الشركة الأمريكية إيرادات بقيمة 701 مليون دولار في الربع الأخير.

وتفوقت نتائج أعمال تويتر للربع الثالث على التوقعات بفضل عائدات الإعلانات والتي شهدت زيادة بنسبة 29% مقارنة مع الفترة المقارنة من العام الماضي لتصل إلى 650 مليون دولار إضافة لزيادة 25% في العائدات الأخرى.

وبلغت الإيرادات القادمة من الولايات المتحدة 423 مليون دولار بالأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر وهو ما يمثل زيادة 28% عن الإيرادات المحققة في نفس الفترة من العام الماضي.

وذكر الرئيس التنفيذي للشركة "جاك دروسي" أنهم حققوا تقدماً ذو معنى في الجهود المبذولة لجعل خدمة تويتر اليومية أكثر قوة وقيمة.

وكان سهم "تويتر" أغلق جلسة أمس على انخفاض بنسبة 4.3% عند مستوى 27.54 دولار لكن تشير العقود المستقبلة للسهم اليوم إلى مكاسب تصل إلى 14%.