TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية تُغلق على تباين.. وعودة السيولة عامل جذب

المؤشرات الكويتية تُغلق على تباين.. وعودة السيولة عامل جذب
مستثمران يُتابعان التداولات بالبورصة

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة اليوم الخميس على تباين، وسط مؤشرات قوية على عودة السيولة وتسارع نشاط التداول بما يخلق أجواء إيجابية الفترة المُقبلة.

ونجح المؤشران العام والأول في الارتفاع اليوم بنسبة 0.11% و 0.37% على الترتيب، فيما أخفق مؤشر السوق الرئيسي في اللحاق بهما ليُغلق على تراجع بنحو 0.4%.

وقال المُحلل الفني لسوق المال سعد الرومي لـ"مباشر"، إنه رغم حالة التباين التي سيطرت على المؤشرات اليوم إلا أن هناك مؤشر إيجابي جداً وهو عودة السيولة إلى مستويات مطلع الأسبوع الماضي، وهو يُشير إلى حالة تفاؤلية تسود المشهد العام ما يُمثل عامل جذب الفترة القادمة.

وأوضح الرومي أن توالي الإعلان عن النتائج الفصلية، وخاصة الإيجابية منها وما يرتبط بالبنوك، يُمهد لمرحلة ارتفاع قادمة للبورصة الكويتية، سواء على مستوى المؤشرات أو التداولات، هذا بالإضافة إلى تحسن أداء الأسواق المجاورة وخاصة السوق السعودي.

وأشار إلى أن المؤشر العام للبورصة أكد تجاوزه حاجز الـ 5 آلاف نقطة خلال تعاملات آخر 3 جلسات، ويحتاج فقط لتأكيد هذا الصعود واستمراره وصولاً إلى مستويات 5100 نقطة، التي تعتبر نقطة مقاومة مُهمة لتأكيد المسار الصاعد.

ونوه الرومي بأن السوق الأول ما زال يُسيطر بشكل واضح على التداولات في ظل النشاط الملحوظ على أسهم القطاع البنكي مع مواصلة البنوك الإعلان عن نتائج فصلية إيجابية، وكان آخرها "بيتك" بالأمس والذي تفاعل معه اليوم كل من السهم والقطاع والمؤشر الأول.

وسجلت مؤشرات 4 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها النفط والغاز بنمو نسبته 0.81%، فيما تراجعت مؤشرات 6 قطاعات أخرى بصدارة الخدمات الاستهلاكية الذي انخفض بنحو 0.6%.

وجاء سهم "العقارية" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بالبورصة بنمو نسبته 18.9%، فيما تصدر سهم "المصالح العقارية" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 9.8%.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم 65.8% لتصل إلى 18.97 مليون دينار مقابل 11.44 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 40.4% إلى 73.18 مليون سهم مقابل 52.14 مليون سهم بجلسة الأربعاء.

وتصدر سهم "بيتك" نشاط التداول على مستوى السيولة بقيمة 6.3 مليون دينار مرتفعاً 0.34%، فيما تصدر سهم "بنك الخليج" نشاط الكميات بنحو 11.5 مليون سهم مرتفعاً 1.17%.

ترشيحات:

"هيرمس" توصي بشراء سهم "بنك الخليج"

"الصالحية" العقارية توقع عقد تسهيلات ائتمانية مع بنك إسلامي بالكويت