"الصالحية" العقارية توقع عقد تسهيلات ائتمانية مع بنك إسلامي بالكويت

"الصالحية" العقارية توقع عقد تسهيلات ائتمانية مع بنك إسلامي بالكويت
تسهيلات ائتمانية..
صالحية
SRE
0.00% 330.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة الصالحية العقارية عن قيامها وشركتها التابعة بنسبة 99.7%، العاصمة العقارية، بالتوقيع على عقد تسهيلات ائتمانية (حد مُرابحة مُشترك) مع أحد البنوك الإسلامية المحلية في الكويت.

وقالت "الصالحية" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إن الهدف من توقيع العقد هو زيادة حد المُرابحة القائمة بقيمة 15 مليون دينار ليُصبح 30 مليون دينار.

وأوضحت الشركة أن عملية السداد على مستوى "الصالحية"، تبدأ في مارس 2020 وتنتهي في ديسمبر 2024، حيث سيتم استخدام التسهيلات في تمويل رأس المال العامل للشركة.

وتابعت: السداد بالنسبة لشركة العاصمة العقارية، سوف يبدأ في يناير 2021 وينتهي في يوليو 2025، موضحة بأن التسهيلات سوف تُستخدم في تمويل النفقات الرأسمالية لإنشاء مشروع العاصمة.

وقالت إن "الصالحية" سوف تعترف بأي جزء مُستخدم من التسهيلات في تمويل أنشطة الشركة كتكاليف تمويل إسلامي في قائمة الأرباح والخسائر، كما ستقوم "العاصمة" برسملة تكلفة التمويل من عقود التسهيلات المصرفية حتى انتهاء مشروعها، وعند الانتهاء منه في 2020 سيتم الاعتراف بهذه المصاريف كتكاليف تمويل إسلامي في قائمة الأرباح والخسائر.

كانت "العاصمة" أعلنت في أواخر سبتمبر الماضي، عن توقيع اتفاقيات رسمية جديدة لاستغلال مساحات تأجيرة في مشروع العاصمة بالكويت مع عدد من الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية.

يُشار إلى أن مشروع العاصمة يتم تنفيذه في قلب مدينة الكويت، حيث تبلغ مساحة البناء الإجمالية 380 ألف متر مربع تشمل مجمع تجاري تُحيط به مساحات خضراء، ويحتوي على هايبر ماركت، وسينما، ومراكـز ترفيهيـة، ومطاعـم ومقاهي، ومحلات تجارية، وبرج تجاري، وفندق.

ترشيحات:

1.6 مليون دينار حصة "الصالحية" من بيع عقار بالمملكة المتحدة

"هيرمس" توصي بشراء سهم "بنك الخليج"

`