TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تستعد لإطلاق أدوات استثمارية جديدة

"أسواق المال" الكويتية تستعد لإطلاق أدوات استثمارية جديدة
مقر بورصة الكويت

الكويت - مباشر: أعلن رئيس مجلس إدارة مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية اليوم الأربعاء أن الهيئة تعكف حالياً على تهيئة البنية التحتية للبورصة، والشركة الكويتية للمقاصة؛ لإطلاق أدوات استثمارية جديدة.

وأضاف أحمد الملحم، أن عملية تطوير السوق مستمرة بما يدعم ترقيته على مؤشر إم إس سي أي منتصف العام المقبل، وذلك بحسب كونا.

يأتي ذلك في تصريحات نقلتها الوكالة عن الملحم على هامش الاجتماع الـ17 لرؤساء هيئات الأسواق المالية بدول مجلس التعاون الخليجي الذي تستضيفه الكويت اليوم.

وأشار رئيس مجلس الإدارة إلى أمله في الانتهاء من المرحلة الثالثة من تطوير بورصة الكويت منتصف العام المقبل، منوهاً إلى أن شركة البورصة وهيئة أسواق المال وشركة المقاصة تعكف على إنجاز عملية التطوير.

ودعا إلى بحث تطورات مذكرة التفاهم الموقعة بين الجهات المنظمة للأسواق المالية الخليجية في سبتمبر 2015، والتي هدفت بصورة رئيسية إلى دعم الصلات بين الجهات الرقابية، مع الإعلان عن تدشين بوابة التدريب الإلكترونية المشتركة، مطالباً بإزالة معوقات الاستثمار فيها وتوحيد ما أمكن من القواعد المنظمة لأنشطة الأوراق المالية.

وأنهت بورصة الكويت تعاملات اليوم الأربعاء على ارتفاع جماعي للمؤشرات الرئيسية، حيث سجل مؤشر السوق الأول نمواً نسبته 0.74%، كما ارتفع المؤشران العام والرئيسي بنسبة 0.66% و0.5% على التوالي

ترشيحات..

الكويت والأردن توقعان اتفاقية لتنمية الصادرات الصناعية

تنفيذ صفقة خاصة على "هيومن سوفت" بـ900 ألف دينار