TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاقية بين "بتلكو" و"هواوي" لبناء مركزٍ للبيانات

اتفاقية بين "بتلكو" و"هواوي" لبناء مركزٍ للبيانات
على هامش الاتفاقية
بييون
BEYON
0.00% 0.51 0.00

مباشر: وقعت شركة بتلكو، شركة الاتصالات الوطنية في مملكة البحرين، والمدرجة في سوق البحرين المالي، اتفاقيه مع شركة هواوي لبناء مركز بتلكو للبيانات.

ووقع محمد بوبشيت، الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو  هذه الاتفاقية، مع رئيس مجموعة أعمال هواوي كارير لشبكات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط، إن جيان، خلال معرض جايتكس دبي 2018 بحضور عدد من اعضاء الإدارة التنفيذية من كلا الشركتين لما لهذا الحدث من أهمية في مجال تكنلوجيا إدارة البيانات و الحوسبة السحابية.

جدير بالذكر بأن مركز بتلكو للبيانات TIER III ستكون له طاقة استيعابية تبلغ 1.3 ميجاوات ومصمم حسب معايير شهادة الدرجة الثالثة من قبل معهد Uptime Institute المختص بمراكز البيانات عالميا.

ويمَكن هذا بتلكو من تقديم اكثر الخدمات تطورا وامانا على مستوى المملكة، ترافقها خدمة الدعم المتواصلة التي توفرها بتلكو عبر قسم عمليات الشبكة الذي يعمل على مدار الساعة، بالإضافة الى مرافقها المخصصة لإدارة استمرارية الاعمال للقطاعين الحكومي والخاص.

وقال محمد بوبشيت: " إن الاستثمار في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وبالأخص تخزين ومعالجة البيانات هي من اولويات الشركة ضمن استراتيجيتها في تقديم الخدمات الرقمية الذكية بما فيها من خدمات تخزين البيانات وحلول الحوسبة السحابية".

وأضاف بوبشيت "تساند هذه الخطط الاستراتيجية لتطوير وبناء مراكز البيانات، رؤية المملكة لجعل البحرين مركز البيانات الإقليمي المفضل للشركات العالمية".

وعلق إن جيان، رئيس مجموعة أعمال هواوي كارير لشبكات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط،، قائلًا: "هواوي البحرين سعيدة جدًا بكونها تعمل إلى جانب شركة بتلكو في هذه الاتفاقية، لما يربطهما من علاقة متينة، بهدف إقامة مركز البيانات الجديد من الدرجة الثالثة العالمية ضمن مباني الشركة الواقعة في مقرها في منطقة الهملة."

ويأتي ذلك انطلاقا من رؤية الشركة للتحول الرقمي و التوسع في مجالات نمو جديدة، وضمن استراتيجيتها في تقديم الخدمات الرقمية الذكية للقطاعين الحكومي والخاص من خلال منظومه مترابطة ومتكاملة تتضمن بنية تحتيه لتخزين و إدارة البيانات.