TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "مجموعة الحكير" تهبط لـ1.9 مليون ريال بالربع الثالث

أرباح "مجموعة الحكير" تهبط لـ1.9 مليون ريال بالربع الثالث
تحولت "مجموعة الحكير" إلى الخسائر خلال التسعة أشهر الأولى من 2018
update company info
1820.B
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أظهرت البيانات المالية لمجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية (مجموعة الحكير)، انخفاض صافي الأرباح بنسبة 78.9% خلال الربع الثالث من العام الجاري على أساس سنوي.

ووفقا لبيانات الشركة المالية على "تداول" اليوم الأربعاء، تراجع صافي الربع بعد الزكاة والضريبة إلى 1.9 مليون ريال، مقابل 9 ملايين أرباحا محققة بالربع الثالث من 2017.

وقالت الشركة، إن انخفاض الأرباح بالربع الثالث من العام الجاري يعود إلى موسمية النشاط التي أثرت سلبا على إيرادات القطاع الترفيهي، وتزامن وقوع عيد الفطر في الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بوقوعه في الربع الثاني والثالث من العام السابق، على الرغم من زيادة إيرادات القطاع الفندقي الناتجة عن افتتاح فنادق جديدة.

وأضافت، إلى جانب انخفاض الربح التشغيلي؛ بسبب تسجيل مصاريف ما قبل التشغيل والمصاريف التشغيلية والإدارية والتسويقية والخاصة بالفنادق والمراكز الترفيهية الجديدة والتي مازالت في فترة النضوج، وأخيرا لتراجع صافي أرباح نتائج المشاريع المشتركة.

وعلى أساس ربعي، تراجعت أرباح المجموعة بنسبة 38.7% مقارنة بأرباح الربع الثاني من العام الجاري والبالغة 3.1 مليون ريال.

وتحولت "مجموعة الحكير" إلى الخسائر، خلال التسعة أشهر الأولى من 2018، بقيمة 2.5 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل أرباح بلغت 31.8 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام 2017.

وتراجعت أرباح المجموعة، بنسبة 79.05% خلال الربع الثاني من العام الجاري، إلى 3.1 مليون ريال، مقارنة مع 14.8 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

وأنهى السهم تعاملات اليوم على تراجع نسبته 0.4%، بمستوى 16.64 ريال.