TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فيتش تخفض تصنيف الجدارة الائتمانية لـ"برقان تركيا"

فيتش تخفض تصنيف الجدارة الائتمانية لـ"برقان تركيا"
وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية
برقان
BURG
-1.11% 178.00 -2.00

الكويت – مباشر: خفضت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية، تصنيف القدرة الائتمانية لـ4 بنوك تركية بما فيما برقان­­_ تركيا، مع استبعاد الجدارة المالية للبنوك من قائمة التصنيف السلبي والخضوع للمراقبة.

وحسب بيان بنك برقان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، ثبتت الوكالة تقييم قدرة المصدر على الوفاء بالتزاماته طويلة الأجل لـ5 بنوك أجنبية صغيرة الحجم تعمل في تركيا بينها بنك برقان تركيا الذي تم تأكيد تصنيفه عند "BB-".

وأشار البيان إلى أن تخفيض التقييم يعكس المخاطر المتزايدة على الهيكل التنظيمي المستقل للبنوك، منذ ان قامت فيتش بالتصنيف السلبي للجدارة المالية في 1 يونيو الماضي.

وتابع، أن الوكالة أصبحت على قناعة بأن أداء البنوك وجودة الأصول والرسملة والسيولة وهيكل التمويل، أصبحوا أكثر عرضة للضغوط والتأثر في أعقاب الآونة الأخيرة التي شهدت تقلبات في السوق، مع الأخذ في الاعتبار المخاطر المتزايدة فيما يتعلق بوقوع هبوط حاد للاقتصاد وتدهور في ميول ورغبات المستثمرين.

ونوهت فيتش إلى أن الانخفاض الحاد في سعر صرف الليرة، وارتفاع أسعار الفائدة، وتوقعات النمو الضعيفة أدت إلى زيادة المخاطر فيما يتعلق بالجدارة الائتمانية.

وكانت الوكالة قد خفضت في يوليو الماضي، تقييم بنك برقان أية أس تركيا-التابع لبنك برقان الكويتيللوفاء بالتزاماته طويلة الأجل من العملات الأجنبية عند درجة "BB-".

وأنهى سهم بنك برقان تعاملات اليوم ببورصة الكويت مرتفعاً 1.10% إلى 275 فلساً، مسجلاً تداولات بقيمة 466.5 ألف دينار، وزعت على 1.7 مليون سهم.

ترشيحات..

بورصة الكويت: تنفيذ صفقة خاصة على "بترولية" بـ2.6 مليون سهم

نمو إيرادات التشغيل يرتفع بأرباح "بيتك" الفصلية 31%