TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جولدمان ساكس يتوقع تجاوز الدولار مستوى 7 يوانات صينية

جولدمان ساكس يتوقع تجاوز الدولار مستوى 7 يوانات صينية

مباشر: توقع بنك جولدمان ساكس أن تشهد عملة الصين مزيداً من الهبوط في غضون الستة أشهر المقبلة، ليصعد الدولار الأمريكي أعلى مستوى 7 يوانات.

وقال الرئيس المشارك للأبحاث الكلية في آسيا بالمصرف "تيموثي مو"، في تصريحات مع محطة سي.إن.بي.سي الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن البنك يتوقع أن تتراجع العملة الصينية دون حاجز 7 يوانات لكل دولار لتصل إلى 7.1 خلال الأشهر الستة المقبلة.

ويتداول زوج العملات "الدولار-اليوان" عند مستوى 6.94، حيث انخفض اليوان بنسبة 6% مقابل الدولار الأمريكي منذ بداية العام الحالي وحتى الآن.

لكنه أضاف أنه من غير المرجح أن يحدث هذا التراجع قبل نهاية العام الحالي.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تنظر إلى مستوى عملة الصين عند 7 يوانات لكل دولار كدليل ربما يدعم مزاعم التلاعب في العملة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتهم الصين في أكثر من حوار خلال هذا العام بالتلاعب في عملتها المحلية من أجل تحقيق مزايا تنافسية.

لكن استبعد تقرير وزارة الخزانة الأمريكية أن يكون الضعف الأخير في قيمة اليوان خلال العام الجاري بسبب تلاعب بكين في قيمة العملة لكن مع ذلك أبدى الوزير ستيفن مونشين قلقه بشأن هذا التراجع.

وتابع المحلل بالبنك الأمريكي أن الصين ترغب في تجنب مثل هذه الادعاءات وخاصة في ظل اللقاء المرتب بين الرئيس الأمريكي ترامب ونظيره الصيني شي جين بينج خلال قمة مجموعة دول العشرين المزمع عقده في الشهر المقبل.

وبحلول الساعة 11:42 صباحاً بتوقيت جرينتش، استقر اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي عند مستوى 6.9418 يوان.