TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تُقر الحدود السعرية لهبوط سهم مصر لصناعة الكيماويات

البورصة تُقر الحدود السعرية لهبوط سهم مصر لصناعة الكيماويات
قاعة تداول البورصة

القاهرة - مباشر: قررت البورصة المصرية تحريك سعر مصر لصناعة الكيماويات هبوطاً بنسبة 18.76%، على أن يكون حد الإيقاف المؤقت هبوطاً بنسبة14.25 % تقريباً من سعر إقفال الورقة المالية بنهاية جلسة اليوم.

وأضافت البورصة في بيان اليوم الثلاثاء، أنه من المقرر تحريك السعر بدءاً من بداية أول جلسة تداول على الورقة المالية بدون الحق وحتى نهاية جلسة التداول التي يتم فيها تسجيل سعر إقفال جديد.

وأرجعت البورصة قرار التحريك هبوطاً إلى أن قيمة التوزيع النقدي للسهم أكبر من قيمة حد الإيقاف المؤقت المعمول به وأقل من قيمة الحد السعري المطبق (بالنسبة لآخر سعر إقفال للسهم في تاريخ نهاية الحق).

وتابعت البورصة أنه تقرر أن يتم احتساب مقدار حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية هبوطاً بناءً على السعر النظري (آخر سعر إقفال مطروحاً منه قيمة التوزيع)، ويظل حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية صعوداً دون تغيير.

وكانت الجمعية العامة العادية للشركة أقرت في نهاية سبتمبر الماضي، زيادة قيمة التوزيعات النقدية على المساهمين عن العام المالي 2017-2018، من خلال توزيع 71.5 مليون جنيه على المساهمين بواقع 1.1 جنيه للسهم.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 15.24 مليون جنيه خلال الشهرين المنتهيين في أغسطس الماضي، مقابل أرباح بلت 22.12 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2017.

وأظهرت القوائم المالية للشركة أنها حققت أرباحاً بلغت 100 مليون جنيه خلال 2017-2018، مقابل أرباح بلغت 208.04 مليون جنيه في العام المالي السابق له.

ترشيحات:

30 سبتمبر.. عمومية كيما تناقش توزيعات الأرباح

غداً.. عمومية مصر لصناعة الكيماويات تناقش توزيعات الأرباح