TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تُقر الحدود السعرية لهبوط سهم القاهرة للأدوية

البورصة تُقر الحدود السعرية لهبوط سهم القاهرة للأدوية
القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية

القاهرة - مباشر: قررت البورصة المصرية تحريك سعر القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية هبوطاً بنسبة  16.23 % ، على أن يكون حد الإيقاف المؤقت هبوطاً بنسبة 11.58% تقريباً من سعر إقفال الورقة المالية بنهاية جلسة اليوم.

وأضافت البورصة في بيان اليوم الثلاثاء، أنه من المقرر تحريك السعر بدءاً من بداية أول جلسة تداول على الورقة المالية بدون الحق وحتى نهاية جلسة التداول التي يتم فيها تسجيل سعر إقفال جديد.

وأرجعت البورصة قرار التحريك هبوطاً إلى أن قيمة التوزيع النقدي للسهم أكبر من قيمة حد الإيقاف المؤقت المعمول به وأقل من قيمة الحد السعري المطبق (بالنسبة لآخر سعر إقفال للسهم في تاريخ نهاية الحق).

وتابعت البورصة أنه تقرر أن يتم احتساب مقدار حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية هبوطاً بناءً على السعر النظري (آخر سعر إقفال مطروحاً منه قيمة التوزيع) ويظل حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية صعوداً دون تغيير.

ورفعت الجمعية العامة العادية لشركة القاهرة للأدوية الكوبون النقدي المقرر توزيعه على المساهمين عن 2017-2018، ليصبح 3 جنيهات للسهم، بدلاً من 2.7 جنيه للسهم.

واقترحت القاهرة للأدوية توزيع كوبون نقدي على المساهمين بواقع 2.7 جنيه للسهم.

وأظهرت الموازنة التقديرية للعام المالي 2018-2019 لشركة القاهرة للأدوية، أنها تستهدف زيادة أرباحها إلى 99.7 مليون جنيه، مقابل أرباح معتمدة في العام المالي الجاري بنحو 88.5 مليون جنيه.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بعد الضريبة بلغ 113.23 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2017 حتى نهاية يونيو 2018، مقابل 97.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له.

ترشيحات

القاهرة للأدوية تدعو عموميتها لمناقشة توزيعات الأرباح

القاهرة للأدوية تقترح توزيع كوبون نقدي