TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

35 مليار دولار استثمارات "الديار القطرية" بـ60 مشروعاً

35 مليار دولار استثمارات "الديار القطرية" بـ60 مشروعاً
الصورة من أحد المعارض العقارية التى شاركت فيها الديار القطرية..

الدوحة - مباشر: أعلن الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية اليوم الثلاثاء أن مشروعات شركته قاربت على 60 مشروعاً، بأكثر من 24 دول حول العالم، باستثمارات زادت قيمتها عن 35 مليار دولار.

وأضاف عبدالله بن حمد العطية، خلال كلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية لقمة الاستدامة، أن اهتمام الشركة بمبادئ الاستدامة تجسد في مشروعاتها المختلفة على رأسها مدينة لوسيل، التي استشرفت مرتكزات الاستدامة لتوفير بيئة حياة أفضل لسكانها وزوارها، وفق قنا.

وانطلقت اليوم فعاليات قمة الاستدامة 2018 في الدوحة، بمشاركة عدد من خبراء الاستدامة، وممثلي الهيئات، والمنظمات والوكالات الدولية والمؤسسات البحثية المعنية بتغير المناخ والحفاظ على البيئة ومكافحة التصحر، وتستمر القمة لمدة يومين.

ونوه العطية إلى تبني المدينة لمعايير المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة، كأحد معايير الاستدامة الواجب اتباعها، مما يعني أن كل مبنى في المدينة تبعا لذلك سيوفر على مستوى التصميم ما يقارب 30% من استهلاك الطاقة والانبعاثات الكربونية مقارنةً بالمباني العادية.

وقال الرئيس التنفيذي إن المدينة عملت على إيجاد منظومة متكاملة للنقل العام، تتضمن ربط شبكة المواصلات العامة بالقطارات طويلة المدى مع قطار النقل الخفيف داخل المدينة.

وفي مجال استخدام التكنولوجيا الحديثة، عمدت المدينة إلى توفير احتياجات تكييف المباني التي تستهلك ثلثي الطاقة المستخدمة في الاستعمالات المدنية، من خلال إنشاء محطات تبريد المناطق.

كما عملت على تزويد منطقة الأبراج في المدينة بتقنية تجميع النفايات بالشبكات الأتوماتيكية لأول مرة في الشرق الأوسط، إضافة إلى تزويد المدينة بشبكة متكاملة للغاز الطبيعي.

وكانت الشركة قد أعلنت خلال أكتوبر الجاري، افتتاح المرحلة الأولى من مشروع "الهوارة" في ولاية طنجة بالمملكة المغربية في بداية الربع الثاني من عام 2019، منوهة إلى أنه سيتم الانتهاء من البنية التحتية للمشروع الذي تبلغ قيمته 700 مليون ريال بنهاية العام الجاري 2018.

وتأسست شركة الديار القطرية في عام 2005، كإحدى شركات جهاز قطر للاستثمار، بهدف دعم الاقتصاد القطري المتنامي، وتنفيذ مشاريع التنمية العقارية داخل دولة قطر وخارجها.

ترشيحات..

إنفوجرافيك..تفاصيل طرح "ألومنيوم قطر " الوافد الـ46 بالبورصة

مسح.. 6.3 مليار ريال الأرباح الربعية لـ18 شركة ببورصة قطر