TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الصينية تقود خسائر الأسواق الآسيوية

الأسهم الصينية تقود خسائر الأسواق الآسيوية

مباشر: انعكس أداء الأسهم الصينية بشكل حاد لتتراجع بنحو 3% خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، في حين صعدت العملة المحلية مقابل نظيرتها الأمريكية.

ويأتي الهبوط في البورصات الآسيوية بالتزامن مع استمرار الاحتكاكات التجارية بين أكبر اقتصاديين حول العالم.

وكان مسؤولون من الجانب الصيني أبلغوا المستثمرين الأمريكيين خلال اجتماع مشترك بين البلدين أن بكين لا تخشى خوض حرباً تجارية مع واشنطن، وفقاً لتقرير نشرته شبكة "سي.إن.بي.سي" بالأمس.

وبنهاية الجلسة، انخفض مؤشر "شنغهاي" المركب بنحو 2.3% لينهي التعاملات عند 2594.8 نقطة.

كما تراجع مؤشر "سي.إس.آي 300" للأسهم الصينية بنسبة 2.7% ليغلق عند 3188.4 نقطة.

وفي الوقت نفسه، هبط مؤشر "هانج سينج" للأسهم في هونج كونج بنسبة 3.1% ليختتم تعاملاته عند 25346.5 نقطة.

وشهد مؤشر "كوبسي" الكوري الجنوبي انخفاضاً بنحو 2.6% إلى 2106.1 نقطة ليغلق عند أدنى مستوى منذ مارس 2017.

وأغلقت البورصة اليابانية كذلك في النطاق الأحمر، حيث تراجع مؤشر "نيكي" لأدنى مستوى بـ3 أشهر كما هبط مؤشر "توبكس" الأوسع نطاقاً إلى أقل مستوى منذ مارس.

وكانت الأسهم الصينية أنهت جلسة أمس الإثنين بارتفاع هو الأكبر في نحو عامين ونصف العام كما سجل المؤشران أفضل أداء يومي منذ مارس 2016 ونوفمبر 2015 على الترتيب في تداولات الجمعة الماضي.

واستفادت الأسهم الصينية في الفترة الماضية من تعليقات إيجابية من جانب المسؤولين بالبلاد تقلل من الأثر السلبي للبيانات السلبية والمتعلقة بنمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد والذي نما بأبطأ وتيرة منذ الأزمة المالية العالمية.

وبحلول الساعة 1:23 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.1% لتتراجع الورقة الخضراء إلى 6.9378 يوان.