TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: تعديل الموازنة الإيطالية يتوقف على رد فعل الأسواق المالية

تقرير: تعديل الموازنة الإيطالية يتوقف على رد فعل الأسواق المالية

مباشر: ذكر تقرير صحفي أن الحكومة الإيطالية على استعداد لتعديل الموازنة العامة في حال كان رد فعل الأسواق المالية سلبياً وحدوث قفزة بالفارق بين العوائد على السندات المحلية ونظيرتها الألمانية.

وقالت صحيفة "ميسجارو" الإيطالية اليوم الثلاثاء إن الخطة البديلة للحكومة ستتضمن إعادة تعريف تدابير التقاعد والدخل الأساسي للفقراء، حيث أنهم نقطتان أساسيتان في موازنتها الحالية.

ولم توضح التقارير الصحفية ما إذا كانت الخطة البديلة ستتضمن خفض مستهدف عجز الموازنة إلى الناتج الإجمالي المحلي والبالغ في الوقت الحالي مستوى 2.4%.

وشهدت الأيام الماضية خلافاً واضحاً بين إيطاليا والاتحاد الأوروبي، بعد أن قدمت روما موازنة العام المقبل بعجز مالي يتجاوز ما ترغب فيه بروكسل، ما يهدد برفض الأخيرة إقرار الموازنة الإيطالية.

وتأتي تلك التقارير بعكس تصريحات الحكومة ايطالية أمس والتي أظهرت تمسكها بالموازنة الراهنة، حيث قال وزير الاقتصاد إن الموازنة التي تتحدى القواعد المالية للاتحاد الأوروبي كانت ضرورية لإعادة بدء النمو في ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو بعد عقد من الركود الاقتصادي.

ومن المرجح أن تقرر المفوضية الأوروبية اليوم ما إذا كانت ستطالب حكومة روما بمراجعة الموازنة وإعادة تقديمها أم لا وبعدها يبقى أمام إيطاليا ثلاثة أسابيع للرد على المطالب الأوروبية.