TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي المصري يعتزم إطلاق نظام جديد لحفظ الأوراق المالية الحكومية

المركزي المصري يعتزم إطلاق نظام جديد لحفظ الأوراق المالية الحكومية
البنك المركزي المصري

القاهرة – مباشر: كشف وكيل محافظ البنك المركزي المصري، عن اتجاه المركزي لتدشين نظام جديد لحفظ الأوراق المالية الحكومية "أذون وسندات الخزانة"، منوهاً بأنه سيتم الانتهاء منه خلال العام المقبل.

وقال وكيل محافظ المركزي أيمن حسين على هامش مؤتمر الناس والبنوك في نسخته الثانية عشر، إن مبادرة البنك المركزي والتي تتمثل في إصدار بطاقة جديدة "ميزة "، ووافق عليها المجلس القومي للمدفوعات، من المقرر إطلاقها نهاية العام الجاري.

وأكد أنه عند الانتهاء منها ستكون من أسرع الأنظمة في فئتها على مستوى العالم بعد إنجازها في وقت قياسي مقابل مدة تصل إلى 3 سنوات، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط..

ولفت إلى أنه في اجتماع المجلس القومي للمدفوعات الأخير تم تسليم الرئيس عبدالفتاح السيسي أول بطاقة دفع تصدر بالعلامة التجارية "ميزة" وهو الاسم الرسمي لها.

وأشار إلى أن الإطار التشريعي والرقابي يمثل المحور الثاني ضمن منظومة التحول لمجتمع غير نقدي.

وبيّن أنه يشمل قانون تطوير المعاملات المالية غير النقدية الذي تم اعتماده في الجلسة الأخيرة للمجلس القومي للمدفوعات وإحالته للحكومة، بجانب تعديل قانون البنك المركزي والبنوك رقم 88 لعام 2003 والذي يضم باب مخصص لنظم الدفع، ويتيح للمركزي مد مظلته الرقابية على شركات الدفع الإلكتروني والجهات غير المصرفية التي تقوم بتقديم خدمات الدفع الإلكتروني.

ترشيحات:

محافظ المركزي المصري: نطالب المؤسسات الدولية بعودة الأموال المهربة من أفريقيا

المركزي المصري: حصيلة بيع أذون الخزانة تسجل 20.11 مليار جنيه