TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الوزراء السعودي يعتمد 8 قرارات في اجتماعه الأسبوعي

مجلس الوزراء السعودي يعتمد 8 قرارات في اجتماعه الأسبوعي
الملك سلمان بن عبد العزيز خلال رئاسة جلسة سابقة لمجلس الوزراء

الرياض- مباشر: رأس الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، جلسة مجلس الوزراء السعودي، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

واعتمد المجلس 8 قرارات في اجتماعه الأسبوعي، واطلع على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها التقارير السنوية لكل من وزارات الخارجية، والتعليم، والنقل، ومؤسسة البريد السعودي، والهيئة العامة للإحصاء.

وقال عواد بن صالح العواد، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية،  إن مجلس الوزراء اطلع على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسته، ومن بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها.

ووافق المجلس على مذكرة تفاهم بين وزارة المالية في المملكة العربية السعودية والخزانة الملكية في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية لتعزيز التعاون في مجالات تطوير الخدمات المالية والمالية العامة.

وفوض مجلس الوزراء وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتباحث مع الجانبين الأمريكي والبريطاني في شأن مشروعي مذكرتي تفاهم بين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية وكل من الهيئة الفيدرالية للاتصالات الأمريكية، ومكتب الاتصالات في بريطانيا وإيرلندا الشمالية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، والتوقيع عليهما.

وقرر مجلس الوزراء تعديل قائمة أنواع النشاط المستثنى من الاستثمار الأجنبي، وذلك بأن يستبعد من قطاع الخدمات الواردة في تلك القائمة، خدمات التخديم وتقديم العاملين، بما فيها مكاتب الاستقدام، والخدمات الصوتية والمرئية، وخدمات النقل البري، بالإضافة إلى خدمات السمسرة للعقار.

ووفقا للبيان، جاء ذلك بعد الاطلاع على ما رفعه وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على استفادة البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية في المملكة من الموارد الطبيعية في الأراضي الساحلية والبحر الأحمر، وقيام وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتنسيق مع الجهات المعنية في شأن هذه الأراضي.

ووافق مجلس الوزراء على إنشاء المجلس التنسيقي لمؤسسات اللغة العربية في البلاد غير العربية، تحت مظلة مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية.

وبعد الاطلاع على ما رفعه وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية والتوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قرر مجلس الوزراء اعتماد الحساب الختامي لبنك التنمية الاجتماعية عن عام مالي سابق.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على تنظيم هيئة تقويم التعليم والتدريب.

ووافق مجلس الوزراء على ترقيات للمرتبة الخامسة عشرة.