TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لتحقيق قيمة مضافة.. ميدور وأموك تتعاقدان على تطوير وتصدير المازوت

لتحقيق قيمة مضافة.. ميدور وأموك تتعاقدان على تطوير وتصدير المازوت
الإسكندرية للزيوت المعدنية أموك
أموك
AMOC
-7.97% 7.27 -0.63

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول (ميدور) على توقيع عقد تعاون مع شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية أموك في المجالات الفنية والتجارية.

وأوضحت أموك في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن التعاون يتضمن قيام أموك باستثمار العملة الأجنبية الناتجة عن تصدير المازوت في التعاون مع شركة ميدور.

وبحسب البيان، تمتلك ميدور تكنولوجيا عالية في مجال التكرير من خلال استغلالها في معالجة منتجات غير مطابقة للمواصفات العالمية وتحويلها لمنتجات مطابقة للمواصفات وإعادة بيعها وتحقيق قيمة مضافة مرتفعة مما سينتج عنه زيادة في ايرادات اموك في الفترات المقبلة.

وأشار البيان إلى أن أموك من خلال تطوير سياستها التسويقية في الفترة المقبلة ستقوم ببيع منتجاتها من خلال اتباع سياسات تسويقية جديدة مع عملاء مما سيتيح البيع بأفضل الشروط فضلاً عن لجوئها للتعامل مع مسوقين متخصصين في الأسواق العالمية.

وأضافت الشركة أنها شرعت في استخدام بدائل للسولار الذي يتم إضافته للمازوت لإكسابه المواصفات العالمية أرخص في سعرها مما سيؤدي إلى زيادة هامش ربح التصدير.

وفي وقت سابق قالت أموك، إن تراجع أرباحها الفصلية يرجع إلى تحقيق الدولة للاكتفاء الذاتي من الغاز الذي أدى إلى تراجع مسحوبات الهيئة من المازوت من الشركة.

وذكرت الشركة أن تراجع المسحوبات أدى إلى لجوء الشركة لتصدير شحنات مازوت للخارج بسعر أقل من الذي كانت تدفعه الهيئة المصرية للبترول، بالإضافة إلى اضطرار الشركة لخلط المازوت الذي يتم تصديره بكميات من السولار لتحسين نوعيته لجعله مطابقاً للمواصفات العالمية.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 253.09 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 402.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017-2018.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 1.49 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2017 إلى يونيو 2018، مقابل أرباح بلغت 1.1 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق له.

ترشيحات:

المالية تختار "HSBC" مديراً لطرح 20% من "أموك" بالبورصة المصرية

إدراج أموك ضمن الشركات المسموح لها بتحويل شهادات إيداع أجنبية