TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشؤون البلدية: 155 محطة وقود على الطرق الإقليمية بالسعودية

الشؤون البلدية: 155 محطة وقود على الطرق الإقليمية بالسعودية
تستهدف الوزارة رفع عدد المحطات المطورة إلى 178 محطة بنهاية 2018م

الرياض ـ مباشر: كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية أن عدد محطات الوقود ومراكز الخدمة المطورة على الطرق الإقليمية بين مناطق ومدن المملكة المختلفة، بلغ 155 محطة، تتم إدارتها وتشغيلها وصيانتها بواسطة شركات مؤهلة ومعتمدة.

وقالت الوزارة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الثلاثاء، إن برنامج تحسين محطات الوقود ومراكز الخدمة على الطرق الإقليمية، يستهدف رفع عدد المحطات المطورة إلى 178 محطة ومركز خدمة بنهاية هذا عام 2018م، ليصل العدد إلى 280 محطة بحلول عام 2020م.

وأوضحت الوزارة أنه تم تحديد 8 طرق كأولوية لمتابعة محطات الوقود ومراكز الخدمة على الطرق الإقليمية، وذلك بناء على أهمية الطريق وكثافة مستخدميه بالإضافة إلى ارتباط الطريق بالوصول للحرمين الشريفين.

وأشارت إلى أن نسبة إنجاز المحطات ومراكز الخدمة بلغت حتى الآن 40% ويتوقع أن ترتفع إلى 60% بحلول 2020م ،مبينة أن خدمات المحطات ومراكز الخدمة أصبحت تكاملية، بحيث يتم تطوير مختلف الجوانب في آن واحد، دون إغفال أي جانب على حساب آخر.

وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية قد أعدت برنامجاً شاملاً لتحسين وضع مراكز الخدمة ومحطات الوقود على الطرق الإقليمية ويهدف البرنامج إلى الارتقاء بجودة الخدمة المقدمة في تلك المحطات ومراكز الخدمة على الطرق الإقليمية في المدة المحددة بقرار مجلس الوزراء.

وأنشأت وزارة الشؤون البلدية والقروية، في وقت سابق مركزاً موحداً للإشراف والمتابعة على محطات الوقود ومراكز الخدمة، تتمثل مهامه في تحديث البيانات والمصورات الجوية واقتراح مواقع استثمارية على جميع الطرق.

وتم تشكيل لجنة تنفيذية للإشراف والمتابعة للمحطات ومراكز الخدمة على الطرق الإقليمية برئاسة وكيل الوزارة للشؤون الفنية، وتضم في عضويتها ممثلين لكل من الهيئة العامة للسياحة ووزارة النقل والدفاع المدني، وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وزارة التجارة والاستثمار.