TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جولدمان ساكس: الاضطرابات بسوق الديون الإيطالية لم تنتهِ

جولدمان ساكس: الاضطرابات بسوق الديون الإيطالية لم تنتهِ

مباشر: قال بنك جولدمان ساكس إن السندات الإيطالية لا تزال تبعث برسالة إيجابية إلى الأسواق وذلك عبر الاحتفاظ بدرجتها الاستثمارية حتى الآن، لكن من المحتمل أن يكون على الأسواق زيادة الضغط على الحكومة لتغيير سياستها.

وأضاف البنك الأمريكي في مذكرة اليوم الثلاثاء، أن توقعاته المالية والاقتصادية بشأن ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو أكثر تشاؤماَ من نظيرتها التي أصدرتها وكالة موديز للتصنيف الائتماني أو الحكومة في روما، نقلاً عن وكالة بلومبرج.

وفي الأسبوع الماضي خفضت وكالة موديز التصنيف السيادي لإيطاليا من "بي إيه إيه 2" إلى "بي.إيه إيه 3" وهو أدنى تصنيف، لكنها في الوقت نفسه تجنبت الوكالة خفض التصنيف الائتماني إلى منطقة "الخردة".

وكانت السندات الإيطالية لاقت دعماً بعد قرار الوكالة وتراجع العائد عليها نسبياً خلال جلسة أمس، وبحلول الساعة 9:20 صباحاً بتوقيت جرينتش هبط العائد بمقدار نقطتين عند مستوى 3.47%.

وذكرت سيلفيا أردنا المحللة بالبنك أن موقف السوق من المحتمل أن يتجه إلى مزيد من التدهور قبل أن يبدأ في التحسن، وذلك من أجل ممارسة الضغط اللازم لإحداث تغيير في مجرى ولهجة السياسة المالية المحيطة به.

ويرى جولدمان ساكس أن إصلاحات المعاشات قد تزيد الدين العام 10% على مدار عقد من الزمان.

وحددت الحكومة الإيطالي مستهدفاً لعجز الموازنة إلى الناتج الإجمالي المحلي عند مستوى 2.4%، وهو من المتوقع أن يُلاقي رفض من جانب الاتحاد الأوروبي.

من المرجح أن تقرر المفوضية الأوروبية اليوم ما إذا كانت ستطالب حكومة روما بمراجعة الميزانية وإعادة تقديمها أم لا وبعدها يبقى أمام إيطاليا ثلاثة أسابيع للرد على المطالب الأوروبية.