TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرميان: مبادرة مستقبل الاستثمار ستكون مؤسسة مستقلة

الرميان: مبادرة مستقبل الاستثمار ستكون مؤسسة مستقلة
المشرف على صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ياسر الرميّان

الرياض – مباشر: قال المشرف على صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ياسر الرميّان، إنه تم الاتفاق على أن تكون مبادرة مستقبل الاستثمار مؤسسة مستقلة.

وانطلقت فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار، اليوم الثلاثاء، بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة أكثر من 150 متحدثا يمثلون ما يزيد عن 140 مؤسسة مختلفة من أنحاء العالم.

وأضاف الرميان خلال مشاركته بالمبادرة إنه من المهم جدا أن تقام مبادرة مستقبل الاستثمار سنويا.

وقال الرميان، إن المبادرة تتعدّى كونها مُلتقى اجتماعيً بل هي منصّة للخبراء وقادة الاستثمار في العالم ليُناقشوا التحديّات والفرص الاستثمارية.

وأكد صندوق الاستثمار العامة، المنظم للفعالية، حضور أكثر من 150 متحدّثا يمثلون أكثر من 140 مؤسسة مختلفة، إضافة إلى شراكات مع 17 مؤسسة عالمية، حيث سيسلط برنامج المبادرة الضوء على دور الاستثمار في تحفيز فرص النمو، وتعزيز الابتكار إضافة إلى مواجهة التحدّيات العالمية.

ويتضمن برنامج المبادرة أكثر من 40 جلسة على مدار ثلاثة أيام، إلى جانب النقاشات المفتوحة وورش العمل، ومنتديات جانبية ينصبّ تركيزها على ثلاث ركائز أساسية هي: الاستثمار في التحوّل، والتقنية كمصدر للفرص، وتطوير القدرات البشرية.

وينظم المبادرةَ صندوقُ الاستثمارات العامة الذراع الاستثمارية للمملكة العربية السعودية وأحد أكبر صناديق الثروة السيادية على مستوى العالم.

ترشيحات:

رئيس الصندوق الروسي: السعودية بها فرص عظيمة للاستثمار

الصندوق السيادي السعودي يستهدف زيادة مشاريعه عالميا إلى 50%

الرميان: السعودية تستهدف رفع أصول صندوق الاستثمارات العامة لتريليوني ريال