TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عزاء الملك سلمان لأسرة خاشقجي والعلاوة السنوية..تتصدر نشرة "مباشر" بالسعودية

عزاء الملك سلمان لأسرة خاشقجي والعلاوة السنوية..تتصدر نشرة "مباشر" بالسعودية
سجل بنك البلاد نموا بالأرباح خلال الربع الثالث

من: السيد جمال

الرياض – مباشر: تصدر عزاء الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان العزاء لأسرة المواطن السعودي جمال خاشقجي، وصدور الأمر الملكي بإعادة صرف العلاوات السنوية للموظفين بالحكومة، إلى جانب تصريحات وزير الطاقة خالد الفالح، المشهد بالمملكة، اليوم الاثنين.

وعلى جانب سوق الأسهم السعودية- تداول، سجل بنك البلاد نموا بالأرباح بنسبة 15.7% خلال الربع الثالث من 2018، وانخفضت أرباح "سدافكو" الفصلية 27.9%، وبدأ اكتتاب الأفراد في أسهم الشركة الوطنية للتربية والتعليم، وانتهت فترة تداول حقوق الأولوية لـ"صادرات"، ووقعت معادن عقد إنشاء مصنع بـ3.4 مليار ريال، وأخيرا، استطاع المؤشر العام للسوق أن يقلص خسائره بنهاية الجلسة.

وفي الشأن المحلي، قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، خالد الفالح، إن المملكة تعمل على استقرار الأسواق العالمية وتسهيل النمو الاقتصادي العالمي؛ من خلال سعيها لكبح ارتفاع أسعار النفط، مؤكدا أنها تستخدم سياستها النفطية على مدى عقود كأداة اقتصادية مسؤولة وعزلتها عن السياسة.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، في وقت متأخر من مساء يوم أمس الأحد، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزير، أعرب عن بالغ تعازيه ومواساته لأسرة وذوي المواطن السعودي جمال خاشقجي.

وسجلت أسعار السلع الغذائية بالمملكة العربية السعودية تباينا خلال شهر سبتمبر الماضي، إلا أن الارتفاع غلب على معظمها، وفقا لبيانات حديثة لهيئة الإحصاء بالمملكة.

وأعلن محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، علي بن عبد الرحمن الحازمي، طرح كراسة الشروط والمواصفات لإنشاء محطتين جديدتين لتحلية المياه المالحة بالمنطقة الشرقية.

وأشار تقرير بحثي صادر عن مركز الخليج للأبحاث إلى تفاقم مشكلة تجارة التبغ غير المشروعة، دول مجلس التعاون الخليجي نتيجة فرض الضريبة الانتقائية.

وكشفت بيانات رسمية حديثة لهيئة الإحصاء السعودية، ارتفاع إجمالي عدد المشتغلين بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالسعودية خلال العام الماضي بنسبة بلغت 1.4%، ليصل إلى 4.48 مليون مشتغل، مقارنة بـ 4.42 مليون مشتغل في 2016.

ودشن أمير منطقة جازان، الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، اليوم الاثنين، بدء العمل بمشروع مطار الملك عبدالله الجديد بجازان.

وطالب مجلس الشورى، الهيئة العامة للزكاة والدخل بالتواصل مع الجهات المختصة للإسراع في تشكيل اللجنة الشرعية لاستكمال الإجراءات النظامية لصدور نظام جباية الزكاة.

ووجه المجلس، 6 مطالبات للهيئة العامة للموانئ السعودية، أبرزها دراسة إنشاء مناطق حرة في موانئ المملكة، وإنشاء مرافئ الصيد في المناطق الساحلية؛ بالإضافة إلى تخصيص وظائف للسعوديات بالهيئة.

وقررت وزارة التعليم السعودية، صرف العلاوة السنوية بوضعها وإجراءاتها السابقة لموظفي وموظفات الوزارة، وذلك إنفاذا لموافقة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وكشف وزير الخدمة المدنية السعودي، سليمان بن عبد الله الحمدان، اليوم الاثنين، عن صدور أمر الملكي باعتماد صرف العلاوة السنوية للموظفين بوضعها وإجراءاتها السابقة نفسها.

وقال وزير الخدمة المدنية السعودي، سليمان الحمدان، أن العلاوة السنوية ستدفع مع بداية السنة الميلادية 2019.

وأكد الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، على عزمه مواصلة التعاون الاستثماري مع المملكة العربية السعودية.

وطالبت المؤسسة العامة للتقاعد بالسعودية الجهات الحكومية المدنية والعسكرية بسرعة إنجاز معاملات المحالين إلى التقاعد للعام الحالي 1440هـ في مواعيدها المحددة؛ بما يحقق سهولة الانتقال من الراتب الوظيفي إلى المعاش التقاعدي من دون انقطاع في الدخل.

وبالنسبة لسوق الأسهم، انتهت اليوم الاثنين 22 أكتوبر، فترة تداول حقوق الأولوية للشركة السعودية للصادرات الصناعية "صادرات"، لزيادة رأس مالها من 10.8 مليون ريال إلى 64.8 مليون ريال.

وبدأ اليوم الاثنين، الاكتتاب العام لشريحة الأفراد في أسهم الشركة الوطنية للتربية والتعليم لزيادة رأسمال الشركة من 300 مليون ريال إلى 430 مليون ريال بسعر 19 ريالا للسهم.

وكشفت النتائج الأولية لبنك البلاد، خلال الربع الثالث من عام 2018، ارتفاع صافي الأرباح 15.68%، مقارنة بالربع المماثل من العام 2017، وارتفعت الأرباح 4% مقارنة بـالربع السابق.

وسجلت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو)، انخفاضا بالأرباح خلال الربع الثاني المنتهي في 30 سبتمبر 2018، بنسبة 27.9%، على أساس سنوي.

ووقعت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، عقدا مع شركة ديلم الصناعية المحدودة وديلم السعودية المحدودة، لإنشاء مصنع الأمونيا الثالث ضمن مشروع الفوسفات.

ودشنت الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية بالسعودية، النظام الإلكتروني للفصل في المنازعات.

واستطاع المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية، أن يقلص خسائره بشكل ملحوظ، بنهاية جلسة اليوم الاثنين، بدعم مباشر من قطاعي البنوك والاتصالات، بعد تحولهما للمكاسب بنهاية الجلسة.