تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بي إم للتأجير التمويلي تفاوض 4 بنوك لاقتراض 500مليون جنيه

بي إم للتأجير التمويلي تفاوض 4 بنوك لاقتراض 500مليون جنيه
الشركة تتعاقد غداً مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة على قرض بقيمة 25 مليون جنيه

من إسلام فضل

القاهرة – مباشر: كشف الرئيس التنفيذي لشركة بي إم للتأجير التمويلي، عن المفاوضات التي تجريها الشركة حالياً مع 4 بنوك محلية لاقتراض 500 مليون جنيه.

وأوضح هشام شتا، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن القرض محل التفاوض سيتم استخدامه خلال عام 2019، في عدة قطاعات منها الغذائي والصناعي والتجاري.

وأشار الرئيس التنفيذي بالشركة إلى أن بي إم للتأجير التمويلي ستوقع غداً الثلاثاء، أول تعاقد مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة على قرض بقيمة 25 مليون.

وأضاف أن بي إم للتأجير التمويلي ستحصل على القرض على عدة شرائح، ليتم توجيه إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خاصة بالقطاعين الصناعي والتجاري.

وذكر أن الشركة حصلت على تمويلات منذ بداية العام حتي الآن بقيمة مليار جنيه، استخدمت 750 مليون جنيه منها في القطاعات الصناعية والتجارية وقطاع المشروبات خلال الـ 9 أشهر المنتهية سبتمبر الماضي، وسيتم استخدام باقي المبلغ حتى نهاية 2018.

وتأسست شركة "BM" للتأجير التمويلي برأسمال مدفوع قدره 100 مليون جنيه موزعاً بواقع 41% لبنك مصر، %10% لشركة مصر المالية – ذراع الينك في مجال الاستثمار المباشر، و39% لشركة تحيا مصر القابضة للاستثمار والتنمية، و10% للشركة القابضة للتأمين.

وكان رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية قال منتصف أكتوبر الجاري، إن حجم نشاط التمويل الاستهلاكي في مصر المعروف باسم تمويل الشراء بالتقسيط للسلع الاستهلاكية يبلغ أكثر من 70 مليار جنيه.

وأشار الدكتور محمد عمران، إلى أن نشاط التأجير التمويلي في مصر تضاعف من 3 مليارات جنيه إلى نحو 28 مليار جنيه حالياً ومستهدف الوصول به إلى 35 مليار جنيه بنهاية العام الجاري 2018 و80 مليار جنيه بحلول 2022.

ترشيحات:

70 مليار جنيه حجم نشاط التمويل الاستهلاكي في مصر

البنك الدولي يعتمد 3 مليارات دولار تمويلاً جديداً لمصر