TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"معادن" توقع عقداً لإنشاء مصنع أمونيا بـ 3.4 مليار ريال

"معادن" توقع عقداً لإنشاء مصنع أمونيا بـ 3.4 مليار ريال
مدة تنفيذ المشروع تستغرق 38 شهراً
update company info
1211.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: وقعت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، عقدا مع شركة ديلم الصناعية المحدودة وديلم السعودية المحدودة، لإنشاء مصنع الأمونيا الثالث ضمن مشروع الفوسفات.

وقالت "معادن" في بيان على "تداول"، اليوم الاثنين، إن المصنع يقع في مدينة رأس الخير للصناعات التعدينية، وتبلغ قيمة العقد 3.35 مليار ريال (892 مليون دولار).

وأضافت "معادن" في بيانها، أن شركة ديلم الصناعية المحدودة، وديلم السعودية المحدودة ستقومان بالأعمال الهندسية وتوريد المعدات والإنشاء.

وأوضحت "معادن"، أن مدة تنفيذ المشروع تستغرق 38 شهراً، وتبلغ الطاقة التصميمية للمصنع نحو 1.1 مليون طن من الأمونيا سنوياً.

وبينت الشركة، أن الأثر المالي للعقد سيظهر بحلول الربع الثاني أو الثالث من عام 2022 بعد انقضاء أعمال الإنشاء.

ولفتت، إلى أن الشركة التعدين العربية السعودية، وشركة ديلم الصناعية المحدودة، وشركة ديلم السعودية المحدودة تعتبر أطراف ذات علاقة بالعقد.

ويعد مصنع الأمونيا، بحسب البيان، النواة الأولى لعدد من المصانع التي تعتزم شركة معادن إنشائها لتشكل مجمعاً ثالثاً لصناعة الفوسفات بقيمة إجمالية 24 مليار ريال، مما يسهم في تحقيق قيمة اقتصادية مضافة تتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وأكدت الشركة أن هذا المشروع سوف يعزز من حضورها في الأسواق العالمية كمنتج عالمي للفوسفات، ويعزز من قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية.

وأنهى السهم تعاملات اليوم الاثنين على تراجع نسبته 6.4%، عند مستوى 41 ريالاً.