TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تأجيل طعن أسمنت الكويت ضد "الصناعة" لجلسة 21 نوفمبر

تأجيل طعن أسمنت الكويت ضد "الصناعة" لجلسة 21 نوفمبر
تأجيل دعوى أسمنت الكويت
اسمنت
KCEM
-0.55% 180.00 -1.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة أسمنت الكويت، تأجيل الطعن المرفوع منها بالتمييز ضد الهيئة العامة للصناعة بالكويت، إلى جلسة 21 نوفمبر القادم.

ونوهت الشركة في بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين، أنه يسعى لحصر الأثر المالي للقرار على مركز الشركة حتى تاريخه.

وكانت الشركة قد أعلنت في فبراير الماضي، إصدار محكمة الاستئناف حكماً لصالح الهيئة العامة للصناعة بالكويت، في الدعوى المرفوعة من قبل الشركة بالتضامن مع شركة الشويخ للأسمنت ضد وزير التجارة والصناعة بصفته ورئيس "الهيئة".

وقضى حكم الاستئناف بإلزام "أسمنت الكويت" بأن تؤدي إلى الهيئة العامة للصناعة مبلغاً قدره 343.33 ألف دينار والمُستحق من مقابل الانتفاع عن الفترة من 22 ديسمبر 2017 حتى تاريخ إخلاء القسيمة - محل النزاع - وتسليمها لـ"الهيئة".

كما حكمت المحكمة بإلزام "الشويخ للأسمنت" بأن تؤدي إلى الهيئة العامة للصناعة مبلغاً قدره 22.67 ألف دينار، مع إلزامها و"أسمنت الكويت" بإخلاء القسيمة موضوع التداعي وتسليمها إلى "الهيئة" ورفض ما عدا ذلك من طلبات، وألزمت الشركتين بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة.

ويتلخص موضوع الدعوى، بحسب البيان، في طلب "أسمنت الكويت" إلغاء القرار الإدارة بسحب القسيمة (73) قطعة (7) بمنطقة صبحان والتي عليها مباني الشركة، مع أحقية الشركة بالاستمرار في استخدام القسيمة.

وصدر حكم محكم أول درجة في الدعوى السابقة، بإلغاء القرار الصادر من "الهيئة" في 2 سبتمبر 2009 بعدم تجديد العقد واسترجاع القسيمة محل الدعوى وألزمت المحكمة "الهيئة" بالمصاريف وأتعاب المحاماة، إلا أن حكم الاستئناف جاء على خلاف حكم أول درجة.

وأنهى سهم الشركة تعاملات اليوم ببورصة الكويت مرتفعاً 2.74% إلى سعر 375 فلساً.

ترشيحات..

16 مليون دينار أرباح بنك الخليج خلال الربع الثالث

"المركزي الكويتي" يطرح سندات بـ240 مليون دينار