TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لـ"موبايلي": نبحث تقنية الجيل الخامس

الرئيس التنفيذي لـ"موبايلي": نبحث تقنية الجيل الخامس
قال إن نسبة السعودة في "موبايلي" وصلت لأكثر من 80%

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد الاتصالات "موبايلي"، أحمد أبو دومة، إن الشركة تعكف حاليا على دراسة تقنية الجيل الخامس والتكنولوجيا الخاصة به؛ لمعرفة مدى ربحيته أو كيفية تطويره لخدمة الأسواق المختلفة.

وأضاف أبو دومة، وفقا لـ"العربية"، أن صافي الدين للشركة انخفض بـ 2.03 مليار ريال من آخر 2016 إلى الآن، مؤكدا أن أولوية "موبايلي" الاستمرار في استخدام التدفق النقدي القوي لتخفيض مستوى صافي الدين. 

وذكر أبو دومة، أن نسبة السعودة في "موبايلي" وصلت لأكثر من 80%، وأن الشركة تؤمن بالكوادر الوطنية وتعمل على استقطابها وتطويرها.

وأشار، إلى أن التركيز الأساسي في المرحلة المقبلة ينصب على التحول التقني في السعودية، مبينا أن الشركة وضعت فريقا متكاملا للعمل عليه وتحديث الشركة. 

ولفت أبو دومة، إلى أن "موبايلي" على الطريق الصحيح في نمو الإيرادات للربع الرابع على التوالي بعد 5 سنوات من الخسائر.

وبين الرئيس التنفيذي، أن العمليات التشغيلية القوية ساعدت الشركة على إعادة ضبط موازنة الأسعار، خصوصاً في قطاع البيانات ونمو بقاعدة العملاء. 

وتابع: "ساعدت رؤية 2030 على إعطاء الشركات فرصاً لتقديم خدماتنا للقطاع الحكومي، وبالتالي زيادة إيراداتنا من القطاع، وساهم موسم الحج أيضاً في زيادة الإيرادات".

وأوضح أبو دومة، أن تخفيض صافي الدين من أولويات الشركة، الأمر الذي منحها مرونة مستقبلية في الاستثمار بالبنية التحتية.

وأضاف: "التدفق النقدي مازال قوياً جداً وقد يكون تأثر قليلا بزيادة الإنفاق في المشاريع التي ستأتي نتائجها بزيادة الخدمات المقدمة للعملاء مع تحسن تجاربهم، حيث أوضحت الأبحاث أن رضاء العملاء في تزايد في آخر 6 أشهر".

وأشار الرئيس التنفيذي لـ"موبايلي"، إلى أنه بالنسبة لقرار توزيع الأرباح فهو يعود إلى مجلس الإدارة وبموافقة الجمعية العمومية، لكن استراتيجياً الشركة تركز في الأساس على تخفيض صافي الدين.

وتراجع السهم بنسبة 3.7% بحلول الساعة 2:47 بتوقيت السعودية، لمستوى 15.98 ريال.

ترشيحات:

"موبايلي" تقلص خسائرها 82% بالربع الثالث من 2018

 

الرئيس التنفيذي لـ"موبايلي": تراجع المنافسة السعرية دعم نمو قطاع الأعمال