TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف "البركة تركيا" بنظرة مستقرة

"ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف "البركة تركيا" بنظرة مستقرة
مجموعة البركة المصرفية
البركة
BARKA
-6.90% 0.27 -0.02

مباشر: أكدت وكالة التصنيف العالمية "ستاندرد آند بورز" على التصنيف الائتماني لبنك البركة التركي للمشاركات؛ وهو إحدى الوحدات المصرفية التابعة لمجموعة البركة المصرفية BARKA، المدرجة في سوقي البحرين وناسداك دبي، عند “B".

وأوضحت الوكالة الدولية؛ بحسب بيان للبنك تلقاه "مباشر" اليوم الاثنين، أنها حافظت على النظرة المستقبلية للبنك بأنها "مستقرة".

وقال ملك شاه اوتكو، المدير العام لبنك البركة التركي: "نحن مسرورون بتأكيد تصنيفاتنا الائتمانية وبقاء نظرتنا المستقبلية "مستقرة"، ونرى أن هذه التصنيفات هي شهادة أخرى على الطريقة التي ندير بها القضايا الرئيسية التي يواجهها قطاعنا حالياً ومواصلة معالجتنا لهذه القضايا الجوهرية بحكمة واقتدار".

وأضاف اوتكو: "على الرغم من البيئة المليئة بالتحديات، يواصل بنكنا أداءه الجيد. بالإضافة إلى ذلك، نحن مستمرون في تنفيذ منصات كفؤة جديدة تهدف إلى تحسين الخبرات المصرفية لعملائنا مع تنفيذ المبادرات الرئيسية المتعلقة بالنمو المستدام.

يذكر أنّ مجموعة البركة المصرفيّة مرخّصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين وناسداك دبي.

وتعتبر البركة من روّاد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم حيث تقدّم خدماتها المصرفيّة المميّزة إلى نحو مليار شخص في الدّول التي تعمل فيها.

ومنحت الوكالة الإسلاميّة الدولية للتّصنيف تصنيفاً ائتمانياً من الدرجة (bh) A+ (الطويل المدى) / (bh)A2 (القصير المدى) على مستوى التصنيف الوطني. كما منحت مؤسسة ستاندرد آند بورز العالمية المجموعة تصنيفاً ائتمانياً بدرجة BB (الطويل المدى) وB (القصير المدى).

وتقدّم بنوك البركة منتجاتها وخدماتها المصرفيّة والماليّة وفقاً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السّمحاء في مجالات مصرفيّة التّجزئة، والتّجارة، والاستثمار بالإضافة إلى خدمات الخزينة، هذا ويبلغ رأس المال المصرح به للمجموعة 2.5 مليار دولار أمريكي.

وللمجموعة انتشار جغرافي واسع ممثّل في وحدات مصرفيّة تابعة ومكاتب تمثيل في 16 دولة، حيث تدير أكثر من 685 فرعاً. وللمجموعة حالياً تواجد في كلّ من الأردن؛ مصر، تونس، البحرين، السودان، تركيا، جنوب أفريقيا، الجزائر؛ باكستان؛ لبنان، المملكة العربية السعودية، سوريــة والمغرب؛ بالإضافة إلى فرع واحد في العراق ومكتبي تمثيل في كل من إندونيسيا وليبيا.