TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخزانة الأمريكية تلمح لتغيير معايير اختبارات التلاعب في العملة

الخزانة الأمريكية تلمح لتغيير معايير اختبارات التلاعب في العملة

مباشر: قال وزير الخزانة الأمريكي، إنه مستعد لتغيير كيفية تحديد الولايات المتحدة للدول التي تتلاعب بعملتها، وهي خطوة قد تؤدي نحو منح الرئيس دونالد ترامب الفرصة لتسمية الصين بمتلاعب بسعر صرف العملة.

وأضاف ستيفن منوشين في تصريحات أمس الأحد، أثناء تواجده في القدس، أن هناك احتمالية استخدام القانون التجاري لعام 1988 مع تعريف واسع للتلاعب بقيمة العملات لتحديد الدولة التي تتلاعب بقيمتها، حتى لو أنه لم يكن هناك اختبارات محددة وفقاً لقانون 2015، نقلاً عن وكالة بلومبرج.

وتابع منوشين أن الخيار الثاني يتمثل في تغيير المعايير التي تساعد على تحديد ما إذا كانت الدولة تنخرط في تخفيض قيمة العملة التنافسية.

وذكر وزير خزانة أكبر اقتصاد في العالم أنه من المحتمل أنهم في بعض المسائل سيبحثون عما إذا كانت الاختبارات يجب أن يتم تغييرها أم لا، "نبحث دائماً عن تلك الأشياء".

وعلى الرغم من الهجوم الأمريكي على الصين فيما يتعلق باتهامها بالتلاعب بقيمة العملة، فإن وزارة الخزانة رفضت في الأسبوع الماضي اتهام ثاني أكبر اقتصاد في العالم بالتلاعب بقيمة العملة، لكنها في الوقت نفسه أبدت قلقها من التراجع الأخير في قيمة اليوان الصيني.

وفي تصريحات أمس، أكد منوشين أن هناك قضايا اقتصادية واضحة وراء تراجع اليوان، "في اجتماعي الأخير مع محافظ المركزي الصيني أن هدفهم لم يكن خفض قيمة العملة المحلية".

وبحلول الساعة 10:10 صباحاً بتوقيت جرينتش، هبط اليوان أمام الدولار بنحو 0.2% إلى 6.9413 يوان.