TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جي.إف.إتش: نتوقع تحقيق 20مليون دولار أرباحاً بعد صفقة "الحديقة المائية"

جي.إف.إتش: نتوقع تحقيق 20مليون دولار أرباحاً بعد صفقة "الحديقة المائية"
تتوقع أن ينعكس هذا الربح على نتائجها المالية خلال الربع الرابع من العام الحالي
جي اف اتش
GFH
6.43% 1.01 0.06

دبي - مباشر: قالت مجموعة "جي إف إتش" المالية"، المدرجة بكل من بورصة البحرين وسوق دبي المالي وبورصة الكويت إنها تتوقع تحقيق أرباح تتجاوز قيمتها 20 مليون دولار؛ نتيجة تخارجها من مشروع الحديقة المائية "جنة دلمون المفقودة"؛ وذلك بشرط تأكيد مدققي المجموعة ومصرف البحرين المركزي.

وأشارت المجموعة في بيان لها على سوق دبي المالي، نشر يوم الاثنين، إلى أنها تتوقع أن ينعكس هذا الربح على نتائجها المالية خلال الربع الرابع من العام الحالي.

وكانت مجموعة جي إف إتش المالية قد أعلنت يوم السبت الماضي تخارجها الناجح من مشروع جنة دلمون المفقودة "الحديقة المائية" في البحرين، وذلك في إطار معاملة تقدر قيمتها بـ 60 مليون دولار أمريكي.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش، هشام الريس، في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم السبت، إن الشركة تسعى لتحقيق القيمة من الأصول العقارية والتخارج منها بغرض توظيف حصيلة التخارج في فئات أخرى من الاستثمارات والأصول المدرة للدخل.

وتبع: "بالرغم من هذا التخارج، ونظراً لأهمية هذا الأصل لمشروع العرين التابع للمجموعة؛ فإننا حرصنا على الحفاظ على حق تشغيل وإدارة الحديقة المائية على مدى السنوات الخمس القادمة".

والجدير بالذكر، أن الحديقة المائية تعتبر إحدى المكونات الرئيسية ضمن مشروع العرين التطويري الواقع بالمنطقة الجنوبية من مملكة البحرين الذي يمتد على مساحة تزيد على مليوني متر مربع بالقرب من حلبة البحرين الدولية.

وكان الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، قد توقع في 26 أغسطس الماضي، انتهاء 70% من المرحلة الأولى لتطوير الحديقة المائية خلال سبتمبر.

وفتح مجلس المناقصات في البحرين، في أغسطس الماضي، باب التقدم بعطاءات المرحلة الثانية من تطوير الحديقة المائية؛ تمهيداً للدراسة والترسية.