TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. بدء اكتتاب الأفراد في أسهم الوطنية للتربية والتعليم

اليوم.. بدء اكتتاب الأفراد في أسهم الوطنية للتربية والتعليم
تستمر فترة اكتتاب الأفراد حتى يوم الأحد 28 أكتوبر الجاري

الرياض ـ مباشر: يبدأ اليوم الاثنين 22 أكتوبر، الاكتتاب العام لشريحة الأفراد في أسهم الشركة الوطنية للتربية والتعليم لزيادة رأسمال الشركة من 300 مليون ريال إلى 430 مليون ريال بسعر 19 ريالا للسهم.

وقالت الشركة، في وقت سابق إن فترة اكتتاب الأفراد سوف تستمر لمدة 7 أيام تستمر حتى يوم الأحد 28 أكتوبر 2018م.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الدخيل المالية، المستشار المالي لعملية الاكتتاب، محمد عبد العزيز الدخيل إن الجهات المستلمة ممثلة في مصرف الإنماء وبنك الرياض والبنك الأهلي التجاري قد أتمت استعداداتها لطرح 1.3 مليون سهم من أسهم الشركة لاكتتاب الأفراد تمثل 10% من إجمالي الأسهم المطروحة.

وأضاف أن الجهات المستلمة ستتيح للمكتتبين الأفراد إجراء الاكتتاب عبر فروعها المنتشرة في أنحاء المملكة وعبر الوسائل الإلكترونية المتعددة التي تتيحها الجهات المستلمة على مدار الساعة طوال فترة الاكتتاب.

وأشار إلى أن الحدي الأدنى لاكتتاب الأفراد هو 10 أسهم، وأي اكتتاب في الأسهم فوق ذلك يجب أن يكون بمضاعفات العشرة، بينما يبلغ الحد الأقصى لاكتتاب الأفراد 250 ألف سهم من الأسهم المطروحة.  

ومن جانبه، أوضح نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في الشركة الوطنية للتربية والتعليم، خالد بن محمد الخضير أن الشركة سوف تستخدم صافي متحصلات الاكتتاب بعد خصم مصاريف الطرح في تمويل خطط الشركة المستقبلية.

وأشار إلى أن الخطط المستقبلية للشركة تتمثل في في توسعة نشاطها الحالي بإضافة أربعة مجمعات مدرسية جديدة ثلاثة منها في المنطقة الشرقية والرابع بمنطقة القصيم. 

كما نوه إلى أن لدى الشركة حالياً 4 مجمعات قائمة بمدينة الرياض (وهي مجمع الريان، ومجمع الروابي، ومجمع النزهة، ومجمع قرطبة)، بالإضافة إلى مجمعها الخامس (تحت الإنشاء) والذي تقوم الشركة حالياً بإنشائه في حي القيروان بمدينة الرياض.

وتابع: "سوف ترفع المجمعات الجديدة الطاقة الاستيعابية للشركة من 17.2 ألف طالب وطالبة في الوقت الرهن إلى ما يقارب 35 ألف طالب وطالبة بحلول عام 2021م.