TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نمو أرباح "كيان" وأصول السعودية السيادية تتصدر نشرة "مباشر"..اليوم

نمو أرباح "كيان" وأصول السعودية السيادية تتصدر نشرة "مباشر"..اليوم
تشغيل محطار قطار الجوف 7 نوفمبر المقبل

الرياض – مباشر: تصدرت أخبار نتائج أعمال شركات المملكة الرابحة نشرة "مباشر" ليوم الأحد، والتي تضمنت خبر ارتفاع حصة المملكة من الثروة السيادية عالميا إلى 10.8%.

كشفت بيانات حديثة لمعهد صناديق الثروة السيادية العالمية أن المملكة العربية السعودية استحوذت على 10.8% من إجمالي قيمة أصول صناديق الثروة السيادية على مستوى العالم بنهاية شهر أغسطس الماضي، لترتفع من 9.5% في يونيو 2018.

وقالت الهيئة العامة للاستثمار السعودية، إن أعداد التراخيص الممنوحة للشركات الأجنبية والمحلية المستثمرة في المملكة سجل زيادة بأكثر من 90% خلال الربع الثالث من 2018 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ إجمالي قيمة رواتب العمالة المنزلية بالسعودية خلال الربع الثاني من العام الجاري 4.28 مليار ريال، مقابل 4.34 مليار ريال في الربع المقارن من العام 2017، بانخفاض نسبته 2.6%.

وكشف رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالسعودية، أن الجهود المشتركة بين الهيئة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية أسهمت في رفع نسبة التوطين في قطاع السياحة إلى أكثر من 28%.

وأعلنت الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار"، اليوم، عن دخول محطة الركاب في الجوف للخدمة وتسيير القطارات منها واليها اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 7 نوفمبر 2018.

وعاد المؤشر العام للسوق السعودي للمكاسب بنهاية جلسة اليوم، بعد أن عدل أوضاعه بنهاية الجلسة، مدعوما بارتفاع البنوك والاتصالات، وسط تحسن مستويات السيولة مقارنة بالجلسات الأخيرة.

وتوقعت سي آي كابيتال للبحوث، أن يشهد قطاع البنوك بالسعودية تحسنا شاملا مستقبلا؛ وذلك في ظل التطورات الإيجابية بالقطاع منذ بداية 2018، ونمو مستوى الاقتصاد المحلي نتيجة ارتفاع أسعار البترول، ونمو مؤشرات الارتفاع في النشاط الاقتصادي وتحسن معدل تنفيذ المشروعات.

نتائج أعمال الشركات:

وأظهرت البيانات المالية الأولية للشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم العالمية"، ارتفاع صافي الأرباح 48.27%، خلال الربع الثالث من عام 2018؛ مقارنة بــالربع المماثل من العام 2017، وتراجعت الأرباح 14.7% مقارنة بـالربع السابق.

وكشفت البيانات المالية لشركة الرياض للتعمير، تراجع صافي الأرباح بنسبة 9.5%؛ مقارنة بــالربع المماثل من العام 2017، وتراجعت الأرباح 6% مقارنة بـالربع السابق.

وأعلنت الشركة السعودية للكهرباء (كهرباء السعودية) عن صدور قرار من مجلس الوزراء يتضمن إدراج أسهم شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) ضمن المستفيدين في أي توزيعات أرباح مستقبلية.

وأعلنت شركة الصحراء للبتروكيماويات، عن تعرض مصنع شركتها التابعة (الواحة للبتروكيماويات)، يوم الجمعة 19 أكتوبر 2018م؛ لخلل فني في وحدة نزع الهيدروجين من البروبان.

وكشفت البيانات المالية لشركة شركة كيان السعودية للبتروكيماويات، خلال الربع الثالث من عام 2018، ارتفاع صافي الأرباح 23.85%، مقارنة بالربع المماثل من العام 2017، وتراجعت الأرباح 46.29% مقارنة بـالربع السابق.

وحققت شركة ينبع الوطنية للبتروكيمايات "ينساب" نموا بصافي الأرباح بعد الزكاة والضريبة خلال الربع الثالث من 2018 بنسبة وصلت إلى 13.1% على أساس سنوي.

وقالت شركة السوق المالية السعودية- تداول، اليوم الأحد، إن المستثمرين الأجانب والخليجيين اتجهوا نحو البيع خلال تعاملات الأسبوع الماضي، مقابل تسجيل المستثمرين السعوديين اتجاها شرائيا.

وقلصت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي"، صافي خسائرها بنسبة 82.3%، خلال الربع الثالث من عام 2018، مقارنة مع خسائر الربع المماثل من العام 2017، وتراجعت خسائر الشركة 60.68% مقارنة بالربع السابق.