TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تعلن موعد تشغيل محطة قطار الجوف للركاب

السعودية تعلن موعد تشغيل محطة قطار الجوف للركاب
الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار"

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار"، اليوم الأحد، عن دخول محطة الركاب في الجوف للخدمة وتسيير القطارات منها واليها اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 7 نوفمبر 2018.

وقال الرئيس التنفيذي لـ "سار" بشار بن خالد المالك، في بيان لها، إن دخول محطة الجوف حيّز التشغيل الفعلي جاء بعد موافقة مجلس إدارة الشركة على إطلاق خدمة القطارات الليلية لمحطة الجوف.

وأضاف، أن وزير النقل رئيس مجلس الإدارة نبيل بن محمد العامودي، تفقد القطار الليلي للتأكد من جاهزية واكتمال الخطة التشغيلية لمحطة الجوف. 

وأوضح المالك، أن محطة الجوف ستسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة عموماً.

وتابع: "وجود شبكة نقل سككي حديثة ومستدامة تلتزم بأعلى معايير السلامة العالمية ستعمل على فتح المجال أمام الفرص الاستثمارية في المنطقة مثل أنشطة السياحة، وخدمات الشحن بالقطارات، الأمر الذي يشكل محركاً اقتصادياً مهماً بلا شك".

وأكد، أن تشغيل محطة الركاب بالجوف يمثل مرحلة جديدة في خدمة نقل الركاب، تضاف إلى محطات الركاب الأربع في شبكة الشمال، ويتيح خياراً جديداً للسفر، لم يكن متاحاً من قبل لسكان منطقة الجوف وزوارها.

ومن جانبه، كشف مدير عام الاتصال المؤسسي والتسويق عمار النهدي، أن القطارات الليلية تحوي عربات مخصصة لمقصورات النوم ومقطورات لشحن السيارات، وأماكن مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب 24 مقصورة للنوم تتسع لـ 96 راكبا.

ولفت النهدي، إلى أن الطاقة الاستيعابية للقطار الليلي تصل إلى 377 راكباً، مقسمة إلى 43 راكباً في درجة الأعمال و238 في الدرجة الاقتصادية.

وأكد النهدي، أن محطة الجوف للركاب ستنضم إلى المحطات التي تعمل حالياً، ضمن مشروع قطار الشمال، وستفتح المجال للراغبين في السفر من وإلى محطة الجوف بحجز تذاكرهم من خلال الموقع الإلكتروني للشركة أو تطبيق "سار" أو مركز الاتصالات.

يُذكر أن شركة "سار"، دشنت المرحلة الأولى من خدمة نقل الركاب بالقطارات في 26 فبراير 2017، بين محطات الرياض، المجمعة، القصيم، ومن ثم اتبعتها بتشغيل محطة حائل في 26 نوفمبر 2017.

وتسعى "سار" إلى رفع كفاءتها التشغيلية واستكمال مشروع خط الركاب بتدشين محطة القريات نهاية العام 2019.

ترشيحات:

"سار" تدشن أولى رحلات قطار الشمال 26 فبراير الجاري

"سار": إضافة رحلات يومية جديدة بقطار الشمال 25 فبراير الجاري

سار: 139% نمواً في أعداد ركاب القطارات بالسعودية.. الربع الثاني