TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعلان تصحيحي من شركة كيان السعودية للبتروكيماويات بخصوص اعلان شركة كيان السعودية للبتروكيماويات عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2018-09-30 ( تسعة أشهر )

كيان السعودية 2350 -13.77% 9.02 -1.44
بند توضيح
تاريخ الاعلان المنشور مسبقاً على موقع السوق المالية السعودية (تداول) المراد تصحيحه 1440-02-12 الموافق 2018-10-21
موضوع الاعلان الخاطئ اعلان شركة كيان السعودية للبتروكيماويات عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2018-09-30 ( تسعة أشهر )
البيان الخاطئ في الاعلان السابق 1- جاء في بند إجمالي حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) للفترة المماثلة من العام السابق 13908.04 مليون ريال سعودي بارتفاع قدرة 13%.

2- جاء في بند ربحية السهم للفترة الحالية 0.31 والفترة المماثلة من العام السابق 0.25.

3- جاء في بند يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى يعود سبب ارتفاع صافي الربح خلال الفترة الحالية إلى تحسن الأداء التشغيلي لمعظم مصانع الشركة ما أدى الى زياده الكميات المنتجة والمباعة، بالإضافة الى ارتفاع في متوسط أسعار بيع المنتجات، وهذا التحسن في النتائج تحقق بالرغم من ارتفاع متوسط تكلفة اللقيم.

4- جاء في بند يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى يعود سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي الى الانخفاض في متوسط أسعار بيع المنتجات وارتفاع في متوسط تكلفة اللقيم، بالرغم من تحسن الأداء التشغيلي لمعظم مصانع الشركة وزيادة الكميات المنتجة و المباعة.

تصحيح الخطأ التصحيح:

1- اجمالي حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) للفترة المماثلة من العام السابق 14129.42 مليون ريال سعودي بارتفاع قدرة 11%.

2- بند ربحية السهم للفترة الحالية 1.21 والفترة المماثلة من العام السابق 0.59.

3- يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ( انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي الى الانخفاض في متوسط أسعار بيع المنتجات وارتفاع في متوسط تكلفة اللقيم، بالرغم من تحسن الأداء التشغيلي لمعظم مصانع الشركة وزيادة الكميات المنتجة و المباعة).

4- يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى( يعود سبب ارتفاع صافي الربح خلال الفترة الحالية إلى تحسن الأداء التشغيلي لمعظم مصانع الشركة ما أدى الى زياده الكميات المنتجة والمباعة، بالإضافة الى ارتفاع في متوسط أسعار بيع المنتجات، وهذا التحسن في النتائج تحقق بالرغم من ارتفاع متوسط تكلفة اللقيم).

التعليقات