TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صور.. وزيرة الإمارات للأمن الغذائي تتطلع على إنتاج "أغذية"

صور.. وزيرة الإمارات للأمن الغذائي تتطلع على إنتاج "أغذية"
على هامش زيارة الوزيرة
أغذية
AGTHIA
-0.36% 5.55 -0.02

أبوظبي - مباشر: قامت مريم بنت محمد المهيري وزيرة الدولة للأمن الغذائي المستقبلي، بزيارة مرافق "المطاحن الكبرى" للطحين والأعلاف الحيوانية، التابعة لمجموعة أغذية، الشركة المتخصصة في قطاع الأغذية والمشروبات بدولة الإمارات بهدف استعراض جهود المجموعة الرامية إلى دعم الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي المستقبلي وتعزيز سبل التعاون.

ووفقاً لبيان الشركة، اليوم الأحد، ناقشت الوزيرة خلال الاجتماع ضرورة توفير خط انتاج لعلف الأسماك وذلك لتأثيره المباشر على عمليات انتتاج الأسماك وجودتها، كما أنه يشكل 50 إلى 70% من تكاليف الإنتاج في منشآت استزراع الأسماك.

وتم استعراض آخر المستجدات والتقدم الذي جرى إحرازه في مسيرة الدولة تجاه تحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي، مؤكدين على أهمية الدور الذي تلعبه مؤسسات القطاع الخاص مثل "أغذية"، من خلال العمل بشكل وثيق مع القطاع الحكومي من أجل وضع خطط واستراتيجيات مستدامة في مجال الأمن غذائي.

وقالت مريم بنت محمد المهيري وزيرة الدولة للأمن الغذائي المستقبلي: "أثبتت مجموعة أغذية التزامها المتواصل لضمان استدامة توفير الطحين والأعلاف الحيوانية، باعتبارهما مكونان أساسيان لتحقيق الأمن الغذائي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاءت زيارة مرافق (المطاحن الكبرى)، بهدف الاطلاع على التزام (أغذية) نحو مواصلة تحقيق التقدم وفق أعلى معايير الجودة والسلامة والأمن، ما يبرز جهود جميع القطاعات بالدولة نحو تحقيق هدفنا المشترك المتجسد في الاكتفاء الذاتي الغذائي".

جدير بالذكر، أن "المطاحن الكبرى" أنشئت بهدف إنتاج طحين وفق جودة عالية لدولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. وتوسعت الشركة في مجال الأعلاف الحيوانية بعد بضعة أعوام حتى أصبحت الآن أحد أكبر منتجي الطحين والأعلاف الحيوانية بالدولة.

يُشار إلى أن مجموعة أغذية هي جزء من تحالف الأمن الغذائي بإمارة أبوظبي، إلى جانب ثماني مؤسسات أخرى في دولة الإمارات.