TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: 541 مليون دولار حجم التجارة بين مصر والسويد

وزير: 541 مليون دولار حجم التجارة بين مصر والسويد
541 مليون دولار حجم التجارة بين مصر والسويد حتى أغسطس

القاهرة - مباشر: قال وزير التجارة والصناعة المصري، إن حجم التبادل التجاري بين مصر والسويد خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الجاري بلغ نحو 541 مليون دولار.

وأضاف عمرو نصار، في بيان اليوم، أن الاستثمارات السويدية في مصر تبلغ حالياً 133.5 مليون دولار في عدد 121 مشروعاً في مجالات الصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتمويل والإنشاءات والخدمات والسياحة والزراعة.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدها الوزير مع يان ثيسليف، سفير السويد بالقاهرة على رأس وفد يضم عدداً من رؤساء كبرى الشركات السويدية المستثمرة بالسوق المصري، حيث استعرض الجانبان أطر تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في مجالات التجارة الصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وقصص النجاح الخاصة بالشركات السويدية في السوق المصرية.

وأكد الوزير أهمية ترجمة العلاقات الاقتصادية الاستراتيجية التي تربط مصر والسويد إلى شراكات حقيقية في مجالات التجارة والصناعة والاستثمار لتعكس قوة ومتانة العلاقات المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات وعلى مختلف الأصعدة وتصب في مصلحة الاقتصادين المصرى والسويدي على حدٍ سواء.

وأشار نصار إلى أهمية استغلال الشركات السويدية للفرص الاستثمارية الهائلة المتاحة بالسوق المصري خاصة في منطقة محور قناة السويس، لافتاً الى امكانية الاستفادة من خدمات المكاتب التجارية المصرية المنتشرة بعدد كبير من العواصم والمدن الرئيسية بالقارة الأفريقية والتي يبلغ عددها 11 مكتباً في إتاحة المعلومات والبيانات للشركات السويدية العاملة بالسوق المصري لتوجيه صادراتها لأسواق القارة الإفريقية.

بدوره، أوضح سفير السويد بالقاهرة حرص بلاده على تعميق التعاون مع مصر باعتبارها أحد أهم الأسواق الاستثمارية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة افريقيا.

وأشار إلى رغبة الحكومة السويدية في مضاعفة حجم التبادل التجاري مع مصر خلال الـ5 سنوات المقبلة على غرار التجربة الناجحة لمضاعفة التجارة الخارجية بين السويد والمملكة العربية السعودية.

وأكد أن وفداً من الشركات والخبراء السويدين في مجال النقل والمواصلات سيزورون القاهرة مطلع الشهر المقبل لبحث كيفية تقليل معدلات الحوادث على الطرق في إطار الإجراءات التي تجريها وزارة النقل في الوقت الحالي والمتعلقة بإنشاء شبكة طرق جديدة.

ترشيحات:

وزير: 644 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر والسويد