TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

1.172 تريليون دولار إجمالي أصول صناديق الثروة السيادية الإماراتية

1.172 تريليون دولار إجمالي أصول صناديق الثروة السيادية الإماراتية
جهاز أبوظبي للاستثمار على مركزه الثالث عالمياً بقيمة أصول بلغت 683 مليار دولار

من: بدور الراعي

أبوظبي - مباشر: أظهرت بيانات صادرة عن مؤسسة الصناديق السيادية والمتخصصة في دراسة استثمارات الحكومات والصناديق السيادية أن صندوق صناديق الثروة السيادية الإماراتية احتلت المركز الأول خليجياً؛ بقيمة إجمالية بلغت 1.172 تريليون دولار لتستحوذ على 14.5% من إجمالي الثروات السيادية في العالم.

ووفقاً للتقرير، حافظ جهاز أبوظبي للاستثمار على مركزه الثالث عالمياً بقيمة أصول بلغت 683 مليار دولار، وبلغت أصول مؤسسة دبي للاستثمار نحو 229.8 مليار دولار.

وبحسب تقرير المؤسسة اطلع عليه مباشر، احتل صندوق التقاعد الحكومي النرويجي المركز الأول كأكبر صندوق سيادي في العالم؛ بأصول قيمتها 1058.05 مليار دولار، تلته شركة الصين للاستثمار في المركز الثاني.

وجاء صندوق مبادلة للاستثمار الناتج عن اندماج مجلس أبوظبي للاستثمار ومجموعة شركة مبادلة للاستثمار في المركز الـ 14 بأصول بلغت 226 مليار دولار.

وكان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، قد أصدر في مارس الماضي قراراً بضم مجلس أبوظبي للاستثمار إلى شركة مبادلة للاستثمار.

وبلغ إجمالي موجودات الصناديق السيادية بنهاية أغسطس 2018 نحو 8.11 تريليون دولار، كما استحوذت السعودية على 10.8% من إجمالي الثروات السيادية في العالم وهو ما يعادل 875.6 مليار دولار.