TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سبكيم العالمية": عودة مصنع الميثانول للعمل بشكل كامل خلال أسبوع

"سبكيم العالمية": عودة مصنع الميثانول للعمل بشكل كامل خلال أسبوع
الرئيس التنفيذي شركة سبكيم العالمية أحمد العوهلي - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم العالمية"، أحمد العوهلي، إن إنتاج مصنع الميثانول سيعود بشكل كامل، خلال أسبوع أو 10 أيام.

وأضاف العوهلي في مقابلة مع "العربية"، أن تراجع أرباح الربع الثالث مقارنة مع الربع السابق يعود إلى انخفاض المبيعات بسبب توقف مصنع الميثانول في منتصف الربع الثالث.

وتابع: "تفاوتت ارتفاعات أسعار المنتجات، ولدينا 9 منتجات، وارتفاعاتها تفاوتت بين 14 و30%، وكل منتج له ديناميكية مختلفة، كما تحسنت كفاءة تشغيل مصانع سبكيم".

وحول تأثير تراجع النمو الاقتصادي في الصين على أرباح الشركة قال العوهلي، إن الشركة لديها أسواق في آسيا وأوروبا وأميركا، وأن أي تراجع في النمو في الصين سيؤثر على الطلب.

وأوضح أن الحروب التجارية بين أميركا والصين قد تؤثر على سبكيم، ما يدفعنا إلى دفع بعض الشحنات من سوق لآخر .

وفيما يتعلق بالاندماج مع شركة الصحراء قال العوهلي "الاندماجات ضرورة في قطاعات كبيرة وليس البتروكيماويات، والاندماج مع الصحراء سيخلق شركة قوية في منتجاتها فيما يخلص الأمور المالية والكوادر الفنية وسيخلق مستقبلا كبيرا للكيان الجديد".

وأعلنت الشركة اليوم الأحد، عن بياناتها المالية للربع الثالث من عام 2018، والتي أظهرت ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 48.27%، إلى 180.3 مليون ريال؛ مقابل 121.6 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وعزت الشركة ارتفاع صافي الأرباح إلى ارتفاع الإيرادات نتيجة جهود الشركة المتواصلة لتحسين أداء المصانع وارتفاع متوسط أسعار منتجات الشركة.