TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "صكوك" يتصدر تراجعات بورصة الكويت عقب عودته للتداول

سهم "صكوك" يتصدر تراجعات بورصة الكويت عقب عودته للتداول
مُستثمر يتابع التداولات عن كثب
صكوك
SOKOUK
0.82% 49.20 0.40

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تراجع سهم شركة صكوك القابضة بنحو 5.2%؛ عقب عودته للتداول اليوم الأحد؛ ليتصدر قائمة التراجعات ببورصة الكويت.

وتدنى السهم إلى سعر 44 فلساً في تمام الساعة 10:27 صباح اليوم بتوقيت الكويت؛ لتبلغ خسائره خلال الفترة 2.4 فلس.

وشهد السهم زيادة في طلبات الشراء الكلية عليه ليبلغ حجمها في تلك الأثناء نحو 329 ألف سهم؛ مقابل 175.5 ألف سهم تمثل حجم عروض البيع الكلية منه خلال الفترة.

وخالف السهم اتجاه القطاع العقاري، المدرج به السهم، حيث ارتفع مؤشر القطاع خلال الفترة بنحو 0.22% متصدراً القائمة الخضراء لقطاعات البورصة.

وبلغ حجم تداولات سهم "صكوك" حتى اللحظة 184.8 ألف سهم، جاءت بتنفيذ 6 صفقات فقط؛ بقيمة تداول تُقدر بنحو 8.21 ألف دينار.

وقال المُحلل الفني لسوق المال؛ بدار البدر لـ"مباشر"، إن عودة السهم للتداول اليوم جاءت عقب إفصاح التسوية الأخير للشركة الزميلة "منشآت" مع هيئة الزكاة بالسعودية، إلا أن توقيت عودة السهم للتداول جاء في ظروف صعبة نوعاً ما دفعته للتراجع اليوم.

وأوضح البدر أن تراجع سهم "صكوك" اليوم منطقي إلى حد ما؛ نظراً لطول فترة توقفه التي قاربت من الشهر؛ منذ طلب الشركة الإيقاف في أواخر سبتمبر الماضي.

وأشار إلى أن السهم فنياً، يحظى بدعم مهم عند سعر 40 فلساً إذا كسره فإن ذلك سيُعد إشارة إلى استهداف دعم ثاني قوي عند 35 فلساً؛ بينما الاستقرار فوق منطقة الدعم الأولى (40 فلساً) تُطمئن نسبياً مالكي السهم بإمكانية الارتداد صعوداً شريطة تجاوز المقاومة 47 فلساً.

ترشيحات:

تباين المؤشرات الكويتية صباحاً.. وسهم "زين" يتصدر التداولات

"بيان": الاقتصاد الكويتي يفتقد الكثير من مقومات الأسواق المالية