TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية للكهرباء: إدراج "أرامكو" ضمن المستفيدين بتوزيعات الأرباح المستقبلية

السعودية للكهرباء: إدراج "أرامكو" ضمن المستفيدين بتوزيعات الأرباح المستقبلية
تم تسوية مستحقات "أرامكو" من أرباح السعودية للكهرباء منذ التأسيس حتى نهاية 1439هـ

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية للكهرباء (كهرباء السعودية) عن صدور قرار من مجلس الوزراء يتضمن إدراج أسهم شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) ضمن المستفيدين في أي توزيعات أرباح مستقبلية.

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول"، إنها تسلَّمت، اليوم الأحد، خطاباً من وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية يتضمن صدور قرار من مجلس الوزراء يشير إلى قيام وزارة المالية بتسوية مستحقات شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو) من أرباحها في الشركة السعودية للكهرباء للمدة من بعد تأسيسها حتى نهاية عام 1439هـ.

وأضافت "كهرباء السعودية"، أنه تم ذلك بتحويل مستحقات (أرامكو) دفترياً إلى وزارة المالية دون أن يترتب على ذلك أي تحويل نقدي، ومعالجة تلك المبالغ ضمن برنامج الحل الشامل للوضع المالي للشركة السعودية للكهرباء، على ألا يؤثر ما يتم التوصل إليه من قبل برنامج الحل الشامل على الوضع المالي للشركة السعودية للكهرباء.

وتضمن القرار، قيام الشركة السعودية للكهرباء بإدراج أسهم شركة أرامكو السعودية ضمن المستفيدين من أي توزيعات لأرباح مستقبلية في حال استحقاقها.

وأكدت "كهرباء السعودية"، أنه بناء على هذا القرار ستقوم بإدراج أسهم شركة أرامكو السعودية ضمن المستفيدين من أي توزيعات لأرباح مستقبلية.

ولفتت الشركة في بيانها، إلى أنه بالنسبة لقرار مجلس الوزراء رقم (327) الصادر بتاريخ 24 رمضان من عام 1430هـ القاضي بالموافقة على تمديد تنازل الحكومة عن نصيبها من الأرباح التي توزعها الشركة السعودية للكهرباء لمدة 10 سنوات - تبدأ من تاريخ 30 ذي الحجة من العام ذاته - لا يزال ساري المفعول حتى تاريخه.

وتراجعت أرباح "كهرباء السعودية" خلال النصف الأول من 2018 بنسبة 91.2% إلى 633 مليون ريال؛ مقابل 7.17 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام 2017.

وأقرت الجمعية العامة العادية للشركة، في اجتماعها 25 يونيو 2018، توزيع أرباح نقدية عن العام 2017؛ بواقع 70 هللة للسهم،  بقيمة 547 مليون ريال، تمثل 7% من رأس المال.

وأنهى السهم تعاملات الخميس الماضي على ارتفاع نسبته 0.13%؛ بمستوى 15.62 ريال.