TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تثمن نتائج تحقيقات قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي

مصر تثمن نتائج تحقيقات قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي
الصحفي جمال خاشقجي

القاهرة - مباشر: أعربت مصر من خلال بيان لوزارة الخارجية، عن تثمينها لنتائج التحقيقات الأولية في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي التي أصدرها النائب العام بالمملكة العربية السعودية صباح اليوم.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر اليوم السبت، أن قرارات السعودية تبرهن على حرص والتزام المملكة بالتوصل إلى حقيقة الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة تجاه الأشخاص المتورطين فيه.

وتابعت: أن الإجراءات الأخيرة من السعودية تؤكد التزام المملكة بمتابعة مسار التحقيقات بشكل شفاف وفي إطار من القانون بما يكفل الكشف عن الحقيقة كاملة.

وأكد البيان، أن مصر تتقدم بخالص التعازي لأسرة الصحفي جمال خاشقجي، منوهة بثقتها في أن الإجراءات القضائية التي تقوم بها الحكومة السعودية ستحسم بالأدلة القاطعة حقائق ما جرى، وتقطع الطريق على أي محاولة لتسييس القضية بغرض استهداف المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وقال النائب العام السعودي، في وقت مبكر من صباح اليوم السبت، إن التحقيقات الأولية للنيابة العامة في موضوع اختفاء جمال خاشقجي، أظهرت أن مناقشات تمت بينه وبين أشخاص قابلوه أثناء تواجده في قنصلية السعودية في العاصمة التركية إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي معه بما أدى إلى وفاته.

ترشيحات:

الخارجية السعودية: موظفو القنصلية تكتموا على وفاة خاشقجي

الخارجية السعودية: قرارت الملك في قضية خاشقجي "ترسيخ لأسس العدل"

ترامب: مشاهدة بومبيو لفيديو حادث القنصلية السعودية "خبر كاذب"

ترامب: "أثق في تفسير السعودية بشأن خاشقجي"

وكالة: مصدر سعودي يؤكد عدم علم ولي العهد بعملية خاشقجي

الملك سلمان يأمر بإعفاء مستشار الديوان الملكي من منصبه

"أمر ملكي" بإعفاء نائب رئيس الاستخبارات العامة السعودية وعدد من ضباطها

 الملك سلمان يكلف ولي العهد بإعادة هيكلة الاستخبارات العامة السعودية