TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان المصرية تُقر إعفاءات من غرامات تأخير السداد لمدة 3أشهر

الإسكان المصرية تُقر إعفاءات من غرامات تأخير السداد لمدة 3أشهر
ستصل نسبة الإعفاء من غرامات التأخيرلـ70% في حالة سداد نسبة 75 % من المتأخرات

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة الإسكان إعفاءات بنسب محددة من غرامات التأخير لمدة 3 أشهر، اعتباراً من الأحد القادم، في حالة سداد المتأخرات المالية المستحقة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وذكر نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، طارق السباعي، في بيان صادر، اليوم الجمعة، أن الهيئة قررت الإعفاء من سداد غرامات التأخير، للمواطنين المخصص لهم وحدات سكنية وإدارية ومهنية ومحال تجارية وقطع أراض سكنية صغيرة.

وأضاف السباعي، أن القرار ينطبق أيضاً على الفيلات والوحدات الشاطئية المقامة والمباعة بمعرفة الهيئة داخل جميع المدن الجديدة، والساري تخصيصها فقط.

وأوضح أنه سيتم الإعفاء عن كامل غرامات التأخير، في حالة سداد كامل المتأخرات المالية المستحقة، فيما ستصل نسبة الإعفاء من غرامات التأخيرلـ70%، في حالة سداد نسبة 75 % من المتأخرات.

وتابع السباعي أنه سيتم إعفاء بنسبة 45% من غرامات التأخير، في حالة سداد نحو 50 % من المتأخرات، والإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 20 %، في حالة سداد نسبة 25 % من المتأخرات، وذلك لمدة 3 أشهر بداية من الأحد القادم الموافق 21 أكتوبر 2018.

وأكد السباعي أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والإدارية ضد المتقاعسين عن السداد فور انتهاء المدة، على أن تسري هذه التيسيرات فقط في حالة سريان التخصيص ولا تسرى على حالات الإلغاء.