TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جهاز قطر للاستثمار يرفع حصته بـ"كولونيال" العقارية إلى 20%

جهاز قطر للاستثمار يرفع حصته بـ"كولونيال" العقارية إلى 20%
الجهاز رفع حصته إلى 20% بالشركة

الدوحة – مباشر: وقع جهاز قطر للاستثمار اتفاقية مع الشركة العقارية الاسبانية كولونيال تقضي بتبادل كبير للأسهم وزيادة رأس المال بالنسبة لكبار المستثمرين خلال الأسبوع الماضي.

ووفقا للاتفاقية التي تم توقيعها بين الجانبين، أصبح جهاز قطر للاستثمار أكبر مساهم ومستثمر في الشركة العقارية، حيث ارتفعت حصته في الشركة من 10% قبل توقيع الاتفاقية إلى مستوى 20% كحصة استحواذ، في حين ارتفعت حصة كبار المستثمرين والمساهمين إلى مستوى 81% تليها حصة كريدت أجريكول بحصة 13% وفي حين بلغ إجمالي حصة المساهمين الخاصين بنسبة 5%، و1% اخرى.

وأوضحت الشركة في بيان نقلته "لوسيل"، أن الصفقة حصلت على الموافقة من قبل مجلس الإدارة ومن المنتظر أن تتم خلال الأيام القليلة المقبلة دعوة المساهمين للحصول على الموافقة على شروط الاتفاقية ومقترح زيادة رأس المال للشركة.

وأشارت إلى تنفيذ الصفقة بشروط جذابة للاستحواذ على 10.3 مليون سهم بما يمثل 22.20% من رأس المال، بمتوسط سعر 69.6 يورو للسهم مع الأخذ بعين الاعتبار هيكلة الصفقة، حيث يعكس سعر الشراء ضمنيًا خصمًا بنسبة 19% على آخر صافي للقيمة المسجلة اي صافي قيمة الأصول للسهم الواحد والذي كان يقدر بنحو 85.7 يورو لكل سهم.

ويصل إجمالي حجم الاستثمار والزيادة إلى نحو 718 مليون يورو.

وتعتبر مجموعة كولونيال هي شركة عقارية ومدرجة في سوق الأسهم الإسبانية ضمن مؤشر البورصة القياسي IBEX 35 والمجموعة موجودة في المناطق التجارية الرئيسية في برشلونة ومدريد وباريس مع محفظة ممتلكات لأكثر من مليون متر مربع، وأصول تصل الى 11 مليار يورو.

وكان جهاز قطر للاستثمار عمل خلال السنوات القليلة الماضية على رفع حصته ضمن مجموعة كولونيال الاسبانية لما توفره هذا الشركة من فرص استثمارية متميزة، حيث دخل في الربع الثاني من العام 2016 في مفاوضات بهدف رفع حصته في مجموعة العقارات الإسبانية «كولونيال» للمرة الثانية بعد أن زاد تلك الحصة في 2014 إلى 13.1%، ليصبح بذلك ثاني أكبر مساهم في الشركة المدرجة بالبورصة الإسبانية.